اعلان

في يوم ميلادها.. أهم 4 أغاني في مشوار نادية مصطفى

نادية مصطفى
كتب : منى رجب

يصادف اليوم السبت الموافق 27 أكتوبر، ذكرى ميلاد نادية مصطفى، التي تعتبر من أهم فنانين الغناء في الوطن العربي وليس مصر فقط، حيث إنها قدمت للفن كثيراً، وهي متزوجة من المغني السوري أركان فؤاد ولها منه 3 بنات هن "ريم، فيروز وهمسة"، من منا ينسى أغنية "سلامات سلامات" أو يتذكر دائماً أغنية "جي في أيه وسافرت في أيه"، وغيرهم من أهم الأغاني التي قدمتها نادية مصطفى للجمهور بجميع فئاته من تاريخ مشرف وعظيم، وتعاونت مع أغظم الملحينيين مثل الموسيقار بليع حمدي وحلمي بكر وغيرهمـ ورغم ذلك التألق والنجاح إلا أنها مقلة كثيراً في تقديم الألبومات ويبلغ عددهم إلي الأن 3 ألبومات فقط وهما " مسافات، الصلح خير ويا ما يا".

ولهذا تستعرض "أهل مصر" أفضل 4 أغنيات في تاريخ نادية مصطفى وهي كما يلي:

أغنية مسافات

هي أول أغنية تقدمها نادية مصطفى في تاريخها الفني، وذلك عندما تعرفت على الملحن محمد سلطان وأشاد بموهبتها الغنائية وأهداها هذا اللحن لأول أغنية لها وكانت بعنوان "مسافات" وهي من كلمات مصطفى الشاندويلي، وتقول فيها "مسافات مسافات بيني وبينك مسافات مسافات...تتعب فيها السفاين وتتوه الطيارات وتضيع الجوابات من بعد المسافات".

أغنية سلامات

تعد أغنية سلامات علامة فاصلة في تاريخ نادية مصطفى الفني ومن أهم الأغاني الوطنية التي قدمت في وقتها، وهي من ألبوم الصلح خير ومن ألحان طه العجيل، وتقول فيها" سلامات سلامات سلامات يا حبيبنا يا بلديات...شوف سافروا معاك كم واحد ما وحشنا منهم واحد...لا لا لا لا دانته وحشتنا بالذات".

أغنية جي في أيه

هي اجمل أغنية قدمت عن الغربة وهي من كلمات مصطفى الشندويلي، وألحان حسن نشأت وتقول فيها نادية مصطفى "جاي في ايه وسافرت في ايه ومريحتش عندنا ليه...هيا الغربه صحيح وحشاك ولا بقالك حب هناك...خلاك ترجع جري عليه جاي في ايه وسافرت في ايه".

أغنية شدوني عنيك

هي من كلمات عبد الوهاب محمد، وللملحن الكبير حلمي بكر وتقول فيها "ياانا .. ياانا .. ياانا .. ياانا....بعد حبيبي .. لا .. لا .. لا....ايوه عاشقاه .. ايوه رايداه....والله بعده لا تحلى دنيا ولا زمن .. ولا تحلى حياه....بالعين .. بالقلب .. بالشوق .. بالحب .. والعمر .. هو".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القسام تفجر عين نفق مفخخ بقوة هندسية إسرائيلية في رفح