اعلان

الهجرة غير الشرعية ومكافحة الإرهاب أبرزهم .. 5 ملفات على طاولة الرئيس السيسي خلال القمة السادسة في ألمانيا

زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى
كتب : سارة صقر

تأتي زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى العاصمة الألمانية برلين،للمشاركة في القمة السادسة مع المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل، في إطار سياسة مصر الخارجية في تعزيز التعاون في كافة المجالات مع جميع دول العالم ، كما تسهم هذه الزيارة في التطور الإيجابى فى العلاقات المصرية الألمانية ، من أجل تحقيق السلام والتنمية والاستقرار فى كل من أوربا والشرق الأوسط وأفريقيا، وجميعها أهداف مشتركة تسعى إليها مصر وألمانيا.

ويناقش الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال القمة مع المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل، عدة ملفات هامة للجانبين المصري والألماني .

تحقيق التنمية للبلدين

من المقرر أن يلقي الرئيس السيسي كلمة خلال أعمال القمة المصغرة، تتناول رؤية مصر في دفع وتعزيز جهود التنمية في أفريقيا، خاصة على ضوء تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي العام المقبل 2019.

تعزيز علاقات

يجري الرئيس عبدالفتاح السيسى مباحثات ثنائية مكثفة، مع المستشارة الألمانية، وعدد من كبار المسئولين الألمان، ستتركز بالأساس على سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وذلك على هامش مشاركة الرئيس السيسي في أعمال القمة المصغرة للقادة الأفارقة من رؤساء الدول والحكومات أعضاء المبادرة الألمانية للشراكة مع أفريقيا ، والتي تأتي في إطار مجموعة العشرين التي دعت إليها المستشارة الألمانية.

دعم استثمارات

كما يناقش الرئيس السيسي دعم التعاون بين البلدين فى مختلف المجالات، وزيادة الاستثمارات الألمانية فى مصر.

ملفات إقليمية

كما يبحث الرئيس عدة ملفات إقليمية ودولية ذات اهتمام مشترك، وفى مقدمتها ملف مكافحة الإرهاب، والهجرة غير المشروعة.

ملفات اقتصادية

كما يعقد الوزراء المرافقون للرئيس اجتماعات مهمة في برلين حيث تشهد العلاقات السياسية بين مصر وألمانيا تقارباً ملحوظاً، إضافة إلى العلاقات التجارية والتي ايضا تشهد حاليا نقلة نوعية فى مختلف مجالات التعاون الاقتصادي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حسام حسن يستقر على إلغاء جلسة الصحفيين الشهرية بعد تحريف تصريحاته (خاص)