اعلان

ضبط شخصين بحوزتهما 424 بطاقة تموينية لاستغلالها فى الاستيلاء على المال العام بالعياط

تمكنت شرطة التموين بالجيزة من ضبط مخبزين بالعياط، بحوزة صاحبيهما 424 بطاقة تموينية مُخصصة لصرف الدعم للمواطنين؛ لاستغلالها في الاستيلاء على المال العام.

أكدت معلومات إدارة مباحث التموين بالجيزة قيام المتهمة "نفيسة ص. أ."، صاحبة مخبز بلدي بدائرة مركز شرطة العياط، بتجميع كميات كبيرة من البطاقات التموينية الذكية المُخصصة لصرف الدعم للمواطنين، والحصول على تلك الكميات من بطاقات صرف الدعم بطريقة غير مشروعة، والاستيلاء على المال العام، بصرف المقررات التموينية الخاصة بالمواطنين أصحاب تلك البطاقات دون علمهم، عن طريق إدخال بيانات وهمية، تفيد حصول أصحاب البطاقات على المقررات التموينية الخاصة بهم، على خلاف الحقيقة دون وجه حق، والاستيلاء عليها وطرحها بالسوق السوداء.

شنت إدارة مباحث التموين بالجيزة حملة بالاشتراك مع الجهات المعنية، حيث تم استهداف المخبز المشار إليه، وتم ضبط المتهم "محمد أ. ع."، 30 سنة المدير المسؤول عن المخبز، وبحوزته 90 بطاقة تموينية مُخصصة لصرف الدعم للمواطنين، لاستغلالها في الاستيلاء على المال العام، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وجارٍ العمل على ضبط صاحبة المخبز.

وفى سياق متصل تم ضبط المتهم "أحمد ح. م."، 40 سنة صاحب مخبز بلدي، بدائرة مركز شرطة العياط؛ لقيامه بتجميع كميات كبيرة من البطاقات التموينية الذكية المُخصصة لصرف الدعم للمواطنين، والحصول على تلك الكميات من بطاقات صرف الدعم بطريقة غير مشروعة، والاستيلاء على المال العام، وضبط بحوزته 334 بطاقة تموينية مُخصصة لصرف الدعم للمواطنين، لاستغلالها في الاستيلاء على المال العام، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً