اعلان

مصرية تخدع العالم بشواء الدجاج أسفل الصواريخ

كتب :

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قصة فتاة مصرية نجحت في إقناع وكالة "ناسا" لأبحاث وعلوم الفضاء، بفكرة بشواء اللحم والدجاج أسفل الصواريخ التي تطلقها كطاقة طبيعية، وتصديرها إلى الدول.

وزعمت سارة أبو الخير الفتاة المصرية عبر حسابها على "إنستجرام" أن فكرتها حازت على إعجاب وكالة"ناسا"، وطالبت الوكالة مفاوضتها لزيارة الولايات المتحدة وأن هناك شركات عالمية ترغب في تنفيذ فكرتها.

وادعت الفتاة أن شبكة "نتفليكس" طلبت منها تصوير فيلما وثائقيا عن رحلتها إلى أمريكا وعرض فكرتها للبيع مقابل الحصول على أعلى سعر والذي أطلقت عليه "باربكيو سبيس شوب".

وانشكف الأمر عندما حاول معدوا برنامج تلفزيوني التواصل مع الفتاة من أجل استضافتها للحديث عن فكرتها العلمية، أخبرتهم بأن الفكرة ما هي إلًا مزحة وأن "ناسا" لم تتواصل معها كما أشيع، وأن المعلومات المتداولة غير صحيحة وأنها استعانت بالـ"الفوتوشوب"، وتعديل الصور على صفحات الوكالة.

القصة لم تنخدع فيها وسائل الإعلام المحلية فقط، بل انخدعت فيها مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام العربية والأجنبية وبات الحدييث عن الفتاة يشغل حيزًا من الفضائيات الدولية برواية غير حقيقية، عن شواء لحوم على نيران صواريخ الفضاء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي ومودرن فيوتشر في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | محاولات من الفريقين