اعلان

حبس المحامي الذي رفع الحذاء على قاضٍ 4 أيام على ذمة التحقيقات

المنيا نجلاء فتحي

قرر المستشار أحمد الفولي المحامي العام لنيابات جنوب المنيا الكلية حبس محامٍ في مركز ملوي 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالتعدي بالضرب باستخدام الحذاء على رئيس محكمة جنح مستأنف ملوي، خلال نظره إحدى الجلسات اليوم السبت.

قالت مصادر حثيثة إن المذكرة التي قدمها القاضي رئيس اسئناف ملوي إلى النيابة العامة ضد المحامي الذي تعدي عليه تضمنت أنه حينما كان المحامي يترافع في قضية بناء مُخالف بدون ترخيص، وبسبب إصدار القاضي باعتباره رئيس الدائرة حكمًا بالغرامة على المتعدين على الأراضي الزراعية كردع لهم، هاج المحامي وماج، وتلفظ بعبارات مهينة للقضاء والدولة، ومنها "أحكام الجبايات.. قضاء جباية الدولة".

وتضمنت المذكرة أن "المحامي حرض في شهر سبتمبر الماضي عددًا من زملائه على تقديم طلب لنقل بعض القضاة، وهذا ما رفضه المحامون، ثم توجه إلى صفحات "الفيس بوك" للتشهير والسب والقذف، وفي يوم 30 سبتمبر كتب المحامي على صفحته على الفيس أنه سيتعدى على القاضي بالحذاء".

كان اللواء مجدي عامر، مدير أمن المنيا، قد تلقى إخطارًا من مأمور بندر المنيا، بقيام "عمر م."،٤٠ عامًا محامٍ، بالتعدي على رئيس محكمة بملوي، أثناء انعقاد الجلسات، وسلم المحامي نفسه إلى الشرطة؛ للمثول أمام المحامي العام لنيابات جنوب المحافظة للتحقيق.

وبحسب مصادر أمنية فإن القاضي أصدر قرارًا بضبط وإحضار المحامي بعد تداول منشورات على صفحات التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ضد القاضي، يتهمه فيها بالتعسف مع المحامين وإصدار أحكام متعسفة، وعدم السماح بتقسيط الغرامات الكلية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. الموساد يعترف بتفاجئه بهجوم حماس في 7 أكتوبر