اعلان

سكرتير الإسكندرية المساعد يشيد بجهود الأزهر لنشر تعاليم الدين السمحة

أناب الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، اليوم السبت، اللواء حمدي الحشاش، السكرتير العام المساعد، لحضور فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثاني لكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسكندرية، بعنوان "الاجتهاد في الفكر الإسلامي بين الأصالة والمعاصرة"، وذلك بحضور الدكتورة بديعة علي القناوي، عميدة كلية الدراسات الإسلامية بنات بالإسكندرية ورئيسة المؤتمر.

وأشاد السكرتير العام المساعد، خلال كلمته، بالجهد الكبير الذي يبذله الأزهر الشريف لنشر تعاليم الدين الإسلامي السمحة، مؤكدا مكانته كمرجعية دينية كبيرة يفخر بها العالم العربي والإسلامي أجمع، ومشددة على ضرورة تكامل وتكاتف جميع مؤسسات الدولة، وخاصة المؤسسات الدينية منها، لنشر المحبة والتسامح بين جميع أطياف الشعب المصري.

وبدأت الفعاليات بآيات من الذكر الحكيم للقارئ محمود رجب السقا، وقام الدكتور عبد الواحد أبو حطب، بتقديم الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، مبينًا دور الأزهر في نشر الوسطية الفكرية وبعض معالم الإسكندرية ودور علمائها في التجديد.

وأكد أشرف البدويهي، نائب رئيس جامعة الأزهر، أن المؤتمر أوضح دور علماء الشرع في إنارة الطريق أمام كل متخبط؛ ليكون دين الله واضحا في كل مكان وزمان بضوابطه وأحكامه، مشيرًا إلى علم الشريعة وتبينه لقضايا الناس من فروع وأصول، خاصة بعد استحداث الكثير والكثير في العصر الحالي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً