اعلان

الرئيس السيسي يلتقى نظيره الألماني غدا.. معلومات عن القمة المصغرة في برلين.. ومسؤول ألماني: مصر نموذج يحتذى به في الحفاظ على دماء الشعوب

الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب : سها صلاح

يصل عبد الفتاح السيسي إلى العاصمة الألمانية برلين غدا الأحد للمشاركة في القمة المصغرة للرؤساء الأفارقة الذين هم أعضاء في مبادرة الشراكة مع مجموعة العشرين، خاصة وأن مصر ستترأس الاتحاد الأفريقي 2019، حيث تأتي زيارة الرئيس السيسي إلى ألمانيا في إطار الجهود التي تبذلها مصر لتعزيز التعاون مع الدول الأفريقية الأخرى ودول مجموعة العشرين في مختلف مجالات التنمية.

وأكد موقع مجموعة العشرين "G20" أن الرئيس السيسي سيجري خلال الزيارة محادثات مكثفة مع الجانب الالماني يتصدرها اجتماعه مع المستشارة انجيلا ميركل لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات،كما سيلتقي بالرئيس الألماني "فرانك فالتر شتاينماير"، ورئيس البرلمان الألماني "البوندستاغ فولفغانغ شويبله".

- زيارة الرئيس السيسي .. ماهي القمة المصغرة في برلين؟

وأكد الموقع أن الهدف من زيارة الرئيس السيسي هو تقليل المخاطر قبل استثمارات القطاع الخاص من خلال تحسين الظروف الاقتصادية والمالية، حيث أطلقت ألمانيا المبادرة بشأن القمة المصغرة، خلال رئاستها لمجموعة العشرين التى تضم اكبر الاقتصادات فى العالم من اجل توسيع التعاون الاقتصادى مع القارة الافريقية،وتتيح المبادرة للدول الإفريقية الفرصة لجذب الاستثمارات الخاصة، بما في ذلك الاستثمارات في مجالات البنية التحتية.

وأضافت الموقع أن الزيارة ستعمل على تعزيز الاستثمارات بين البلدين، الأمر الذي سيعزز النمو ويزيد الإنتاجية ويخلق فرص عمل ويحسن معيشة المواطنين.

كما تتبنى المبادرة طريقة جديدة لسياسات التنمية الدولية ، حيث ترحب بأي دولة أفريقية تطمح إلى تطوير اقتصادها وجذب المزيد من الاستثمارات.

وتضم مبادرة القمة المصغرة مصر وكوت ديفوار وإثيوبيا وغانا وغينيا والمغرب وتونس ورواندا والسنغال وتوغو.

- عبد الفتاح السيسي في القمة المصغرة

ونقل الموقع عن أولريك ديمر نائب المتحدث باسم الحكومة الألمانية قوله إن العلاقات بين الرئيس السيسي وألمانيا قوية للغاية، مضيفاً أن كلا البلدين لهما عدة مجالات للتعاون المشترك ، حيث أن القاهرة شريك رئيسي لبرلين.

وأشار "أولريك" زيارة الرئيس السيسي إلي القمة المصغرة في برلين تعكس مدى قوة مصر وتأثيرها على الرأي وهذا ما تحتاجه ألمانيا، حيث أثبتت مصر في الآونة الأخيرة من خلال مبادراتها بشأن التوصل إلى اتفاقيات وقف إطلاق نار أو محاربة إرهاب في عدة دول منكوبة مثل سوريا وليبيا والعراق وفلسطين أن الرئيس السيسي قادر على إدارة الأزمات وحلها بشكل يضمن مصالح الشعوب حول العالم رغم محاربة مصر للإرهاب على أرضها، لذا كان من الضروري تعزيز دور مصر وتأكيده خلال تلك الزيارة كنموذج أفريقي يحتذي به في محاربة الإرهاب و الحفاظ على دماء شعوب الشرق الاوسط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً