اعلان

أسلحة برشلونة لمواجهة ريال مدريد في كلاسيكو الأرض

كتب :

تتجه أنظار عشاق كرة القدم فى العالم كله إلى ملعب كامب نو فى الخامسة والربع مساء اليوم لمتابعة كلاسيكو الأرض بين برشلونة وريال مدريد، فى قمة مباريات الجولة العاشرة من الدورى الإسبانى «لا ليجا.

وشعرت جماهير برشلونة بالقلق الشديد ، وذلك في ظل غياب نجم الفريق ليونيل ميسي بسبب الإصابة إلا أن استعرضت صحيفة "ماركا" الإسبانية 7 أسباب تمنع برشلونة التفوق على ريال مدريد في الكلاسيكو في السطور التالية كالأتي:

- تألق لويس سواريز

على الرغم من عدم تسجيل المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز في مباراة إنتر الأخيرة، إلا أنه قدم عرضًا مميزًا، حيث قاتل على كل كرة في نسف ملعب الفريق الإيطالي، وبدأ في اللعب على جانبي الملعب بصورة أكبر في ظل غياب ميسي بدلًا من التركيز على التواجد في العمق، وهو الأمر الذي مكنه من صناعة الهدف الأول للبرسا والذي أحرزه رافينيا ألكانتارا من هجمة متردة منظمة في شوط المباراة الأول.

- رافينيا وتعويض ميسي

يعد البرازيلي رافينيا من اللاعبين الذين لم يعول عليهم مدرب برشلونة إيرنيستو فالفيردي كثيرًا هذا الموسم، ومع إصابة ليونيل ميسي، تغير الوضع، حيث دخل رافينيا في مباراة يوم الأربعاء أمام إنتر لتعويض غياب النجم الأرجنتيني.

ونجح رافينيا في إضافة عنصر السرعة للعب برشلونة، كما كلف ببداية الهجمات وتشكيل الخطورة على مرمى الفريق الإيطالي من خلال تسديداته القوية، كما أظهر تناغم كبير على أرضية الملعب رفقة زملاءه، وساهم بشكل كبير في إيقاف تحضيرات إنتر الهجومية في وسط ميدانه.

- معركة وسط الملعب

في غياب ميسي، يعول فالفيردي كثيرًا على تقوية وسط ميدانه والسيطرة بشكل أكبر على اللعب، ويعد أرثر من أبرز اللاعبين في صفوف برشلونة هذا الموسم، مذكرًا عشاق الجماهير الكتالوني بأسطورة الفريق تشافي بفضل تمريراته الدقيقة.

- جوردي ألبا، أفضل ظهير أيسر إسباني

في الوقت الذي لا يعتمد فيه مدرب المنتخب الإسباني لويس إنريكي على جوردي ألبا في صفوف لاروخا، يبدو أن جوردي ألبا يرغب في إثبات أنه أفضل ظهير أيسر في الكرة الإسبانية في الوقت الراهن.

وقدم ألبا عرضًا مبهرًا أمام إنتر في مباراة يوم الأربعاء، من خلال تسجيل الهدف الثاني في المباراة، إلى جانب صناعة العديد من الفرص لزملاءه.

كما قدم مستوى مميز أيضًا في الجانب الدفاعي من خلال تشكيل ثنائي مميز مع كليمينت لينجليت في إيقاف خطورة نجم الإنتر الأرجنتيني ماورو إيكاردي.

- سيرجيو بوسكيتس والعودة لأفضل مستوياته

بعد أن قدم بوسكيتس عرضًا باهتًا رفقة المنتخب الإسباني في فترة التوقف الدولية الأخيرة، استعاد بوسكيتس أفضل مستوياته مع برشلونة أمام الإنتر تزامنًا مع إرتداءه شارة قيادة الفريق في غياب ميسي، حيث استعادة كل كرة تقريبًا فقدها لاعبو البرسا، ويبدو أن أنه استعاد أفضل مستوياته في الوقت المناسب قبل الكلاسيكو.

- تطور ثنائية بيكيه ولينجليت

نجح برشلونة آخيرًا في الحفاظ على نظافة شباكه أمام الإنتر، بعد أسابيع من العروض الدفاعية الباهتة سواء في الدوري الإسباني أو دوري أبطال أوروبا.

ولم يتحصل إنتر على فرص في مباراة برشلونة سوى في أوقات نادرة، وذلك بفضل الصلابة الدفاعية والثقة الكبيرة التي تمتع بها بيكيه إلى جانب لينجليت وخاصة في الكرات الثابتة.

- إبداع تير شتيجن

لا يشكك أحد في أنه إذا كان تير شتيجن في يومه، فأنه أفضل حارس في العالم، وبالفعل وصل الحارس الألماني إلى مستويات لا تصدق، ومنح زملاءه ثقة كبيرة وبث قلق كبير في نفوس الخصوم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة الإسرائيلية تتنصل من مسؤوليتها الكاملة عن تفاقم الأوضاع في غزة