اعلان

كيف تعثر علي هاتفك الذكي الضائع حتي لو كان صامتا؟

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

مشكلة ضياع الهاتف الذكي ، داخل المنزل تتكرر يوميا مع الكثيرين ، وخصوصا في حالة وجود أطفال لديهم ، يعشقون اللعب به وينسون أين تركوه ، وهو ما يجعل الآباء والأمهات في حيرة ،لكن هناك حلول بسيطة يمكن اللجوء إليها ، للعصور علي الهاتف بسرعة ، وفقا لما نشرته شبكة سكاي نيوز،من بينها تشغيل صوت متكرر على الجهاز يدل على مكانه حتى لو كان مضبوطا على الوضع الصامت Silent Mode.

وبالنسبة لمستخدمي أجهزة ابل أي فون ، إذا التي تعمل بنظام iOS سواء كان ذلك آيفون أم آيباد، يمكنهم الدخول عبر جهاز الكمبيوتر إلى موقع me.com، ثم تسجيل الدخول بحساب Apple ID، وهو نفس الحساب المستخدم لتنزيل التطبيقات من متجر App Store ،وبعد بعد تسجيل الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور، يظهر في الأسفل زر العثور على آيفون Find My phone، وعند الضغط عليه يبحث الموقع عن الهاتف ويحدد موقعه على الخريطة على شكل نقطة خضراء.

وبعد ذلك يقوم المستخدم بالضغط على النقطة الخضراء، واختيار زر تشغيل صوت Play Sound وعندها ستسمع صوت طنين متكرر صادر من الهاتف المفقود يدلك على مكانه.

أما بالنسبة لمستخدمي الهواتف الذكية ، التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد، فيمكنهم فقط عليك الدخول إلى موقع https://www.google.com/android/find الخاص بشركة جوجل ، و تسجيل الدخول بحساب Gmail المستخدم على الجهاز نفسه، المستخدم في تحميل التطبيقات من متجر Google Play .

وبعد تسجيل الدخول يتم البحث عن الجهاز، ويعرض الموقع مكانه بشكل دقيق على الخريطة، ويظهر على يسار صفحة الموقع خيار Play Sound الذي يشغل صوتا يدل على مكان الجهاز عند الضغط عليه، مع ملاحظة أن هذا الخيار يحتاج لاتصال الجهاز مع شبكة الانترنت ، سواء عبر شبكات وأي فاي أو عبر باقات البيانات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام (4-0) في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووول جاكسون