اعلان
اعلان

محافظ القاهرة يتفقد مشروعي المحروسة "1و2" (صور)

محافظ القاهرة يتفقد مشروعي المحروسة 1و2
محافظ القاهرة يتفقد مشروعي المحروسة 1و2
كتب : أهل مصر

تفقد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، الاستعدادات الجارية لافتتاح مشروع المحروسة (1) والذي يضم 3168 وحدة سكنية والمحروسة (2) ويضم 1608 وحدة سكنية، موضحًا أن المشروع المقام على مساحة 50 فداان بمدينة السلام وتم تنفيذه بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات يضم عددا من المحال والمكاتب والوحدات الخدمية والإدارية لخدمة سكان المنطقة.

يأتي ذلك في إطار الاستعدادات الجارية بمحافظة القاهرة لافتتاح عدد من المشروعات المقامة خصيصاً لنقل سكان المناطق العشوائية الخطرة من الدرجة الأولى، والثانية تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بالانتهاء من نقل سكان المناطق العشوائية الخطرة.

وأضاف المحافظ أن مشروع المحروسة ( 1 ) يضم 128 عمارة في حين يضم مشروع المحروسة ( 2 ) عدد 67 عمارة، مشيراً الي تخصيص عمارتين لسُكني المرأة المعيلة عبارة عن وحدات صغيرة.

وأكد المحافظ توافر كافة الخدمات في موقع المشروع، حيث يضم مخابز ومنافذ لبيع السلع ومسجد وحضانات وملاعب مفتوحة ومركزا طبيا، وجارٍ إنشاء مدرستين بالمكان.

كما يضم مشروع المحروسة ( 1) عدد 76 محلا ستقوم المحافظة بتحديد الأانشطة التي ستمارس فيهم طبقاً لاحتياجات السكان.

وطالب المحافظ مدير مديرية الصحة بسرعة تأثيث وتجهيز المركز الطبي بالأدوات اللازمة وعمل خدمة طوارئء به لخدمة سكان المنطقة.

وأكد المحافظ على رئيس حي السلام ثانٍ بسرعة رفع مخلفات المباني الموجودة حول المشروع تمهيداً لافتتاحه قريباً.

رافق المحافظ في جولته إبراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية ورئيس حي السلام ثانٍ وعدد من قيادات المحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً