اعلان

المحامين العرب يختار تونس مقرًا لانعقاده بداية 2019

قرر اتحاد المحامين العرب عقد الدورة رقم 24 من المؤتمر العام بدولة تونس في بداية عام 2019، وذلك بعد مناقشات ومداولات مطولة بين الأعضاء على هامش الانعقاد الحالي بمدينة وجدة المغربية، ضمن فعاليات اليوم الثالث والأخير من الدورة الثانية للمكتب المنعقد بوجدة بالمملكة المغربية، تحت شعار: "دور اتحاد المحامين العرب في بناء المنظومة الاقتصادية العربية ـ الأنوروا" وبرعاية ملك المغرب، ورئاسة سامح عاشور نقيب محامي مصر رئيس اتحاد المحامين العرب.

ويعقد المؤتمر القادم تحت رعاية الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، ويكون على جدول المؤتمر العديد من القضايا التي تستهدف الساحة العربية، بالإضافة إلى قضايا مهنية جادة.

ويعد هذا المؤتمر وما تتم به من اجتماعات بمثابهً الجمعية العمومية للاتحاد، وينعقد كل أربع سنوات، بمشاركة وحضور جميع نقابات المحامين على مستوي الوطن العربي من نقباء وأعضاء مجالس وأعضاء المكتب الدائم، إلى جانب الشخصيات العربية والمنظمات الدولية والإقليمية.

كان المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب قد ناقش اليوم، قضاياه القومية والمهنية والتنظيمية، وذلك ضمن فعاليات اليوم الثالث والأخير من الدورة الثانية للمكتب المنعقد بوجدة بالمملكة المغربية، تحت شعار: "دور اتحاد المحامين العرب في بناء المنظومة الاقتصادية العربية ـ الأنوروا"، برعاية ملك المغرب، ورئاسة سامح عاشور نقيب محامي مصر رئيس اتحاد المحامين العرب.

وفي نفس السياق، قرر المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب تفعيل قراره السابق، بتشكيل لجنة تضم تسع نقابات عربية، وبعض الأعضاء، وذلك لتعديل القانون الأساسي للاتحاد، و اتحاد المحامين العرب، قبول طلب انضمام أربع نقابات مغربية في عضويته. كانت نقابات بني هلال وتازة وجديدة وخريبكة المغربية، قد طلبت الانضمام في اتحاد المحامين العرب.

يذكر أن المؤتمر العام السابق لاتحاد المحامين العرب، الدورة رقم 23 ـ انعقد فى القاهرة في يناير 2015، بقاعة المؤتمرات الكبرى بمدينة نصر، تحت شعار “نحو جبهة عربية لمواجهة الإرهاب والتبعية والتقسيم”، برئاسة سامح عاشور نقيب المحامين رئيس الاتحاد، وتحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، بحضور أعضاء المكتب الدائم والأمانة العامة ونقباء المحامين العرب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جروبات الغش تنشر صورا لأسئلة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للثانوي العام