اعلان

في حادث المعبد اليهودي.. المتهم صرخ بهذه العبارة قبل ارتكاب الجريمة.. وجمعية "هياس" حل اللغز

صورة ارشيفية
كتب :

في حادث المعبد اليهودي اليوم، الذي قام به المواطن الأمريكي روبرت باورز، ضد كنيس يهودي بولاية بنسلفانيا الأمريكية وراح ضحيته 11 قتيلاً، أثار مشاعر الحزن والألم في قلوب اليهود في أمريكا وتل أبيب.

ويأتي هذا الحادث بعد يومين فقط من القبض على مشتبه فيه أرسل طرود "مشبوهة" بها متفجرات لقيادات الحزب الديمقراطي ووسائل إعلام معارضة للرئيس الأمريكي ترامب ، الأمر الذي اعتبره البعض محاولات لتشتيت الانتباه لإنقاذ ترامب في الانتخابات القادمة.

حادث المعبد اليهودي .. ودوافع عنصرية

في حادث المعبد اليهودي، اقتحم روبرت باورز الساعة العاشرة صباحاً معبد "شجرة الحياة" اليهودي أثناء إحياء مصلين يهود داخله حفلاً دينياً بمناسبة ولادة طفل، وراح يطلق النار على من بداخله صائحاً بأعلى صوته "يجب على كل اليهود أن يموتوا"، وتبادل المسلح إطلاق النار مع الشرطة التي أصيب 4 من عناصرها بجروح قبل أن يصاب هو أيضاً ويلقى القبض عليه وينقل إلى المستشفى لتلقي العلاج.

بداية حادث المعبد اليهودي

قبل ساعتين من اقتحام "باورز" المعبد اليهودي، هاجم الجمعية العبرين لمساعدة المهاجرين المعروفة باسم "هياس" عبر موقع التواصل الاجتماعي، حيث كتب "جمعية هياس" :" تجلب الغزاة إلينا وتقتل شعبنا، لايمكن أن أن اجلس وأرى شعبي يذبح سأذبحهم جميعاً".

وقد أشارت منشورات سابقة للمتهم تظهره كشخص معادي للسامية و عنصري، كما نشر "باورز" قبل شهر صوراً له وهو يتدرب على الرماية ومجموعة من ثلاثة مسدسات سماها "عائلة جلوك" الخاصة به.

في حادث المعبد اليهودي.. 29 تهمة تنتظر منفذ الهجوم

وجهت السلطات الأمريكية 29 تهمة فيدرالية إلى روبرت باورز، بعد حادث المعبد اليهودي، وقد أمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتنكيس الأعلام فوق المباني الرسمية والحكومية والعسكرية داخل الولايات المتحدة وخارجها، حدادا على أرواح ضحايا هذا الهجوم.

وتمثلت التهم الموجهة لـ"باورز" في حادث المعبد اليهودي في 11 تهمة تتعلق بمنع الآخرون في ممارسة معتقدات دينية أسفرت عن الموت،11 تهمة تتعلق باستخدام سلاح ناري لارتكاب جريمة قتل.

حداث المعبد اليهودي.. هل يدعم ترامب في الانتخابات المقبلة؟

في إطار جولة دونالد ترامب الانتخابية التي ينظمها الجمهوريين، أكد الرئيس الأمريكي للصحافيين، على مدرج مطار مورفيسبورو بولاية إلينوي: "سأذهب إلى بيتسبرغ"، من دون أن يحدد متى سيفعل ذلك.

وأضاف على وقع تصفيق الجمهور: "في مواجهة جرائم عنصرية، سواء استهدفت هذه الجماعة أو تلك، يجب أن نستخدم عقوبة الإعدام".

وشدد ترمب على أنه "يجب ألا نعطي أهميّة لهؤلاء الناس المجانين والأشرار من خلال تغيير حياتنا أو جداولنا الزمنية"، مشيراً إلى أن:" لدينا حياتنا ولدينا جداولنا الزمنية، ولا أحد سيغيّر ذلك، حسناً؟"

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً