اعلان

ألمانيا آخرهم.. زيارات الرئيس السيسي تعكس سياسته الخارجية.. "الوقوف على مسافة واحدة من جميع الأطراف"

الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب : سارة صقر

تأتي زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لألمانيا، ومشاركته فى القمة المصغرة للقادة الأفارقة، ضمن عدة زيارات للرئيس خلال شهر أكتوبر، في إطار سياسة مصر الخارجية وإقامة علاقات دبلوماسية جيدة مع كافة الأطراف.

"أهل مصر" ترصد جدول زيارات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال شهر أكتوبر :

_ زيارة الرئيس إلى اليونان

في 10 أكتوبر الجاري، زار الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إلى جزيرة "كريت" اليونانية، للمشاركة في فعاليات الجولة السادسة للقمة الثلاثية، بين مصر وقبرص واليونان، لبحث دعم التعاون، والمشاركة في فعاليات القمة في إطار آلية التعاون الثلاثي، التي انطلقت بالقاهرة في نوفمبر 2014.

_زيارة الرئيس إلى روسيا

وفي 17 أكتوبر الجاري، زار الرئيس السيسي روسيا لعقد عدة مباحثات على مستوى القمة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمدينة سوتشي، حيث استهلها الرئيس الروسي بالترحيب بالرئيس السيسي في روسيا صديقًا عزيزًا، معربًا عن تقدير بلاده لمصر قيادة وشعبًا، ومشيدًا بالعلاقات المتميزة التي تربط بين مصر وروسيا.

وشهدت المباحثات تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، حيث أشاد الرئيسان بتنامي حجم التبادل التجاري بين البلدين ووصوله نحو ٧ مليارات دولار لأول مرة.

_ زيارة السيسي للسودان

وفي 25 أكتوبر الجاري، اتجه الرئيس إلى السودان، حيث أجريت مراسم استقبال رسمية لدى وصول الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى العاصمة السودانية، الخرطوم، وكان في استقباله الرئيس السوداني عمر البشير، وعزفت الموسيقى العسكرية السلام الجمهوري للبلدين.

عقد الرئيسان عبد الفتاح السيسي وعمر البشير، جلسة مباحثات ثنائية، لمناقشة العديد من القضايا المتعلقة بدعم العلاقات الثنائية بين البلدين، والتعاون المشترك بينهما في جميع المجالات، إلى جانب مناقشة العديد من القضايا الأفريقية والعربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، العديد من الرسائل، من بينها تعزيز التبادل التجاري لزيادة فرص العمل لشعب وادي النيل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟