اعلان

شروط القبول في مسابقة التعليم بسوهاج والتخصصات المطلوبة

صرح نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، الدكتور محمد عمر، أنه بناءً على توجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني فإن الوزارة قامت بإصدار تعليماتها للمديريات التعليمية لفتح باب التعاقد للمعلمين، لسد العجز بالمدارس.

وأضاف عمر، أن لكل مديرية تعليمية تعيين معلمين بها حسب نسبة العجز الموجودة بها، وخصوصا المديريات التي بها عجز شديد، وعن نوع التعاقد فيكون علي مستوي الإدارات التعليمية بعد حصر العجز بها.

التخصصات المطلوبة في مسابقة وزارة التربية والتعليم

أعلنت التعليم عن التخصصات المطلوبة في مسابقة التعليم لسد العجز مثل لغة عربية ولغة انجليزية ورياضيات وعلوم ودراسات اجتماعية ولغة فرنسية وحاسب آلي وتربية فنية وتربية رياضية، وخلافه حسب العجز في التخصص.

الأوراق المطلوبة

شهادة المؤهل الجامعي ويفضل أن يكون تربويا وشهادة التربوي لغير المؤهلات التربوية، وشهادة الميلاد كمبيوتر، وصورة بطاقة الرقم القومى وتكون سارية ولن يتم قبول البطاقات المنتهية ، وصحيفة الحالة الجنائية (فيش) حديثة وبشرط أن لا يكون قد مر عليها أكثر من ثلاثة أشهر، وشهادة الخدمة العسكرية للرجال ويفضل أن تكون قدوة حسنة .

ايضا إقرار الذمة المالية "من البريد"، واستمارة 103 ع .ح من المديرية، واستمارة فحص طبي من التأمين الصحي "نموذج 111"، واستمارة 105 تأمين ومعاش من المديرية، وشهادة تأهيل بالنسبة لذوى الاحتياجات والتي تفيد نسبة الإعاقة من الشؤون الاجتماعية.

شروط القبول بمسابقة وزارة التربية والتعليم

هناك أسس القبول بالمسابقة فمن لم تتوافر به هذه الشروط لن تقبل أوراقه ولكن ليس شرطا أن تتوافر كل الشروط ولكن ستكون الأفضلية المؤهل التربوي والتقدير الحاصل عليه المتقدم، وبعدها الكليات الغير تربوية ولكن مع مؤهل تربوي وأخيرا الكليات الخاصة بالتخصصات النادرة .

تعليم سوهاج : لم يرد الينا مكاتبات رسمية حتى الآن

وأكد مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم في سوهاج أنه حتى الآن لم تأتى مكاتبات بذات الشأن، ويعلم أن جميع الخريجين ينتظرون الاعلان عن تلك المسابقة للتقدم إليها، وأنه سيتم الإعلان عنها فورا في حال ورود مكاتبات بشأنها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً