اعلان

خليفة سات منطلقا من مدينه تانيغاشيما اليابانية ...اول قمر صناعى يقنن الاحتباس الحرارى و70 مهندس اماراتى يحتفلون فى مركز بن راشد للفضاء

أهل مصر
كتب : سها صلاح

كان اطلاق خليفة سات KhalifaSat حلماً ضمن مخطط محمد بن زايد لعام 2020 لاطلاق 12 قمر صناعي، حيث تم اطلاق خليفة سات KhalifaSat  القمر الصناعي الاماراتي الثالث، الذي انطلق تحت شعار "من الإمارات إلى الفضاء لخدمة الأرض" الساعة الثامنة صباح يوم الأثنين 29-10- 2018 بتوقيت الامارات والعاشرة صباحاً بتوقيت القاهرة.

مكان اطلاق خليفة سات

تم إطلاق القمر الصناعى "خليفة سات" من أكثر المناطق النادرة في العالم من مدينة " تانيغاشيما" في اليابان ليكون بذلك ثالث قمر صناعى إماراتى يحلق فى الفضاء بعد القمرين "دبى سات-1" و"دبى سات-2".

اطلاق خليفة سات القمر الصناعي

موعد اطلاق خليفة سات

أعلن فريق مركز محمد بن راشد للفضاء عن اطلاق خليفة سات في 29 أكتوبر 2018 الساعة 10 صباحاً بتوقيت القاهرة، و8 صباحاً بتوقيت الامارات، واحتفلت الامارات صباح اليوم باطلاق خليفة سات القمر الصناعي الاماراتي.

مهندسون صمموا خليفة سات القمر الصناعي

شارك في تصميمه 70 مهندس إماراتي، دأبوا على العمل ليل نهار حتى تم اطلاق خليفة سات، واحتفل المهندسون المصممون صباح اليوم وتخالطت مشاعر الفرح والحزن على وجوه المهندسين.

اقرأ ايضاً.. اطلاق خليفة سات .. وشاهد صورة تجمع كل العاملين في هذا المشروع التاريخي

معلومات عن خليفة سات القمر الصناعي

1-حجم ذاكرته 27 جيجابايت، فيما يوجد به 15 جهاز استشعار.

2-تصل سرعته في الفضاء إلى 7.5 كيلومترات في الثانية أو 27.000 كم في الساعة.

3- توجد به 14 نقطة وصول للمحطة الأرضية بشكل يومي عالميا.

4- يحتوي على 4 نقاط وصول للمحطة الأرضية بشكل يومي عبر الإمارات.

5-تبلغ سرعة نقل البيانات للقياس عن بعد، وتتبع الأوامر 32 كيلوبت في الثانية، وتبلغ سرعة نقل البيانات لتحميل الصور 320 ميغابايت في الثانية.

6- يضم 87 وحدة إلكترونية و146 وحدة هيكلية.

انطلاق خليفة سات

مشاهدة اطلاق خليفة سات 

تم اطلاق خليفة سات صباح اليوم، ويمكنكم مشاهدة انطلاق خليفة سات من الحساب الرسمي لمركز محمد بن راشد للفضاء عبر "تويتر" 

ويساعد اطلاق خليفة سات على تطوير الخرائط التفصيلية للمناطق المراد دراستها لبناء مشروعات هندسية، وسيقدم خدمات تنافسية من خلال صور عالية الجودة لتطوير البنية التحتية في الإمارات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً