اعلان

لما الشتا يدق البيبان .. 5 أغاني لابد أن تسمعها في البرد

يعد فصل الشتاء "حبيبًا" للشعراء والملحنين، حيث يزداد به الشجن والسكون ويزداد فيه سماع الأغاني والموسيقي، ولا يوجد شاعر تقريًبا إلا وعبر في أغنياته عن فضل الشتاء وأحاسيس فصل الشتاء، وهذه أفضل 10 أغاني عبر شعرائها وملحنيها ومطربيها عن الشتاء ومشاعره :

لما الشتا يدق البيبان - علي الحجار

"لما الشتا يدق البيبان " أغنية تعتبر تميمة الشتاء بالسبة للمصريين وهي من غناء المطرب الكبير علي الحجار ومن كلمات الشاعر الرقيق "ابراهيم عبد الفتاح"، وتبدأ بـ :

لما الشتا يدق البيبان

لما تناديني الذكريات

لما المطر يغسل شوارعنا القديمة والحارات

ألقاني جايلك فوق شفايفك بسمتي

كل الدروب التايهه تنده خطوتي (إلخ...)

جيت يا شتا - حميد الشاعري

"جيت يا شتا" أغنية قديمة من غناء المطرب والملحن الكبير حميد الشاعري وهو أسطورة الثمانينات والتسعينات وبقيت أغانيه المشهورة حتى الآن في ذاكرة جمهوره العربي.

قصة شتا- دنيا سمير غانم 

حققت هذه الأغنية رقمًا كبيرًا في نسبة المشاهدات على يويتوب، وتعتبر أول أغنيات العصر الحديث التي يستخدم في ها تقنية "الرسم" في الفيديو كليب الخاص بها .

شتا- محمد منير 

"بهد ما إدا وبعد ما خد.. بهد ما هد وبنى واحتد.. شد لحاف الشتا م البرد" هذه الكلمات ظلت أيقونة لفصل الشتاء لوقت كبير بعد ما غناها كينج الأغنية المصرية محمد منير، ولاقت هذه الأغنية رواجًا كبيرًا حتى الآن.

عصفور في ليلة شتا- حنان ماضي 

تعد حنان ماضي من أعذب الأصوات التي تمتعت بها مصر لفترة طويلة، ووالدها كان محمد ماضي عازف الكمان في فرقة كوكب الشرق أم كلثوم، وعزفت حنان في أوروبا لكبار الكلاسكيين ، وتعد أغنية "عصفور في ليلة شتا" من الأغاني التي تتمتع بالشجن وبعض الأحزان التي تليق بليلة شتاء هادئة.

اقرأ أيضًا... سقوط أمطار غزيرة على مدن وقرى الغربية

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: تقدم إيجابي بمحادثات غزة وسط اتصالات مصرية مكثفة مع كل الأطراف