اعلان

3 أسباب تؤكد عقم باتريك كارتيرون التدريبي في مباراة الأهلي والوصل

مباراة الأهلي والوصل

فرض فريق الأهلي التعادل إيجابيًا مع نظيره الوصل الإماراتي، بهدفين لكل فريق، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء أمس الأحد، ضمن مباريات دور الـ16 من البطولة العربية، كأس زايد للأندية الأبطال، على ستاد برج العرب بالإسكندرية.

ويبدو أن مباراة الأهلي والوصل أثارت العديد من علامات الاستفهام في عالم الساحرة المستديرة، بسبب رغبة الفرنسي باتريك كارتيرون، المدير الفني للشياطين الحمر، في مشاركة بعض اللاعبين الأساسيين في مباراة كهذه على الرغم من احتياجه لللاعبيين في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

يواجه فريق الأهلي الترجي التونسي يوم الجمعة المقبلة، ضمن مباريات نهائي دوري أبطال أفريقيا، على ستاد برج العرب بالإسكندرية.

وأكدت مباراة أمس بين الشياطين الحمر ونظيره الفريق الإماراتي، أن كارتيرون لا يواجه عقم شديد في تفكيره بسبب مشاركة جميع اللاعبين الأساسين، ولا يضع احتمالية إصابة لاعب واللجوء إلى تغيير طريقة اللعب في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويستعرض "أهل مصر" 3 أسباب تؤكد عقم كارتيرون التدريبي

1- مشاركة محمد الشناوي

حسمت رغبة باتريك كارتيرون مشاركة الدولي المصري محمد الشناوي، حارس مرمى الشياطين الحمر، في باديء مباراة الأهلي والوصل، إلا أن حصلت الطامة الكبرى واصيب حامي عرين المارد الأحمر في اللقاء، بكدمة في مفصل الفخذ، وغادر الشناوي المباراة في الدقيقة 41 من عمر المباراة في الشوط الأول.

2- مشاركة جميع اللاعبين الأساسيين

جاء تشكيل الأهلي أمام الوصل كالتالي محمد الشناوي، ساليف كوليبالي، أيمن أشرف، أحمد علاء، عمرو السولية، مروان محسن، محمد شريف، أحمد فتحي، حسام عاشور، ميدو جابر، صلاح محسن، ويعتبر جميع اللاعبين اساسيين في الفريق، ولذلك لا يواجه كارتيرون عقم شديد في التفكير بطريقة لعب جديدة، أو اكتشاف لاعب جديد في صفوف الشياطين الحمر.

3- وجود مساحات شاغرة في منتصف الملعب

لا يجيد كارتيرون التفكير بطريقة لعب جديدة يسد بها منتصف الملعب، لأن خط الوسط أصبح فارغ تمامًا وخصوصًا بعد رحيل الدولي عبد الله السعيد، والانتقال إلى صفوف أهلي جدة، وهو اللاعب الذي كُلف بمهمة خلافة نجم الكرة المصرية محمد أبو تريكة في مركز صناعة اللعب، وقد نجح في تطوير مستواه وتثبيت مكانه في وسط ملعب الأهلي حتي اختير كأفضل لاعب في موسم 2016–2017، وسجل العديد من الأهداف الحاسمة للأهلي منذ انضمامه في صيف 2011، ليساعد نادي القرن في الفوز ببطولة الدوري الممتاز مرتين ودوري أبطال افريقيا مرتين، وكان من ضمن الأسماء التي شاركت في كأس العالم 2018 بروسيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مدير المستشفى الكويتي جنوب غزة: رفح الفلسطينية تمر بكارثة صحية كبيرة والمكان يعج بالجرحى