اعلان

في فصل الخريف.. خبيرة تجميل توضح لـ"أهل مصر" كيفية العناية بالبشرة

العناية بالبشرة

مع بداية اقتراب فصل الشتاء، تواجه العديد من السيدات مشكلة جفاف البشرة وتشققها، الأمر الذى يؤثر بشكل كبير على مظهر المرأة وجمالها، وتعد البشرة فى فصل الخريف من أكثر الأوقات التى تحتاج فيها لروتين يومى للتخلص من نتائج أشعة الشمس التى تعرضت لها فى فصل الصيف، حيث اكتبست البشرة لدرجة غامقة من اللون والإسمرار نتيجة التشبع من أشعة الشمس، وحول كيفية العناية بالبشرة الجافة.

وعن كيفية العناية بالبشرة فى فصل الخريف:

تقول خبيرة التجميل أميرة أبو المجد، إن البشرة الجافة تحتاج لدرجة عناية عالية تتطلب القيام بعملية الترطيب بشكل مستمر، ويمكن الاعتماد على بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد في ترطيب وتغذية البشرة بشكل أمن وفعال ومنها استخدام قناع العسل والجلسرين، المكون من ملعقة صغيرة من العسل والجلسرين وبضع قطرات من الليمون، حيث يتم خلط جميع المكونات ووضعها على البشرة مع التدليك المستمر، وتغسل بعد مرور 20 دقيقة، ويينصح بتكرار تلك الوصفة لحين الحصول على بشرة نضرة وناعمة.

وأوضحت خبيرة التجميل فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن زبدة الشيا تعد من أبرز العناصر الطبيعية التى تساعد على ترطيب البشرة وتغذيتها والتخلص من الجفاف والبهتان المصاحب لفصل الصيف.

وأكدت، أهمية استخدام واقي الشمس فى فصل الخريف، حيث تعد أشعة الشمس فى تلك الفترة من أبرز العوامل الضارة على صحة البشرة، ولهذا ينبغى استخدام واقى الشمس فى الصباح بحيث يكون يحتوى على نسبة عالية من المرطب بتكوينه.

وشددت، على ضرورة ترطيب منطقة العين بشكل مستمر، حيث تعد تلك المنطقة من أكثر المناطق الحساسة فى الوجه ولذلك ينبغى استخدام نوع مرطب مناسب للحفاظ على شباب البشرة ومحاربة ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة حول منطقة العين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً