اعلان

لمريض الجيوب الأنفية.. الرطوبة والسخانات الكهربائية وراء تفاقم الأعراض

مريض الجيوب الأنفية

مع اقتراب فصل الشتاء، تعد مشاكل الجيوب الأنفية والالتهابات من أبرز المشاكل المزعجة التى يعانى منها العديد من الأفراد وتنتشر بشكل كبير فى فصل الخريف مع تقلبات الجو والتعرض للرياح الشديدة والأتربة، وتحدث مشاكل الجيوب الأنفية نتيجة وجود التهابات فيروسية لم يتم علاجها يشكل نهائى.

ومن أبرز العوامل التى تسبب مشاكل الجيوب الأنفية هى:

1- يعد الهواء الجاف من أبرز مسببات التهابات الجيوب الأنفية، حيث يعمل الهواء على تجفيف البطانات المخاطية فى الأنف، وبالتالى يؤدى إلى جعل المخاط أكثر سمكا مما ينتج عنه حدوث احتقان وعدوى فى الجيوب الأنفية.

2- تعتبر الرطوبة وعوامل تقلبات الجو من أبرز العوامل التى تسبب التهاب بالجوب الأنفية، حيث تعمل على الضغط على تجاويف الجيوب الأنفية الممتلئة بالهواء.

3- تزيد بعض العناصر اليومية التى يتم إستخدامها فى فصل الشتاء من تلك المشكلة، وعلى سبيل المثال المفروشات والسجاد والبطانية فى حال احتوائه على أى من الغبار.

4- تعد السخانات الكهربائية من أبرز المسببات التى تؤدى إلى إلتهاب الجيوب الأنفية، وتعمل على زيادة فرص الإصابة بالإنفلونزا ونزلات البرد.

5 تساعد تربية الحيوانات الأليفة بالمنزل، على زيادة التهابات الجيوب الأنفية، وذلك يرجع إلى الوبر والفرو المتواجد على تلك الحيوانات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً