اعلان

خبير: أكثر من 260 موقع إلكتروني غير مرخص في مصر خلال 2018

المهندس عادل عبد المنعم، رئيس لجنة أمن المعلومات بغرفة صناع

رحب المهندس عادل عبد المنعم، رئيس لجنة أمن المعلومات بغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، باتجاه لجنة الاتصالات بالبرلمان لمنع إصدار تراخيص للمواقع الإلكترونية التى تدعو للتطرف، مشيراً إلى أن هذه خطوة إيجابية في مكافحة الإرهاب الإلكتروني للمحافظة على الأمن القومي لمصر.

وكان النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أوضح أن اللجنة تجهز قائمة بعدد من المواقع الإخبارية غير المرخصة التي نشأت بطريقة عشوائية على خلفية قرار المجلس الأعلى للإعلام بعدم منح تراخيص للمواقع التي تدعو للتطرف أو الإباحية.. إلخ.

وأضاف عبد المنعم في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن المواقع الالكترونية المتطرفة أحد أدوات الجيل الرابع لنشر الشائعات وتضليل الرأي العام، موضحاً أنه تم تدشين أكثر 9000 وحدة للحرب الإلكترونية منذ التسعينات والتي تأتي المواقع الالكترونية على رأسها.

وقال عبد المنعم أن اللجان الالكترونية باتت أكثر تطورا من حيث التقنية التكنولوجية والمعلوماتية، بالإضافة إلى الإعتماد على كوماندوز مدربة على وسائل الحرب الإلكترونية المتنوعة، مشيراً إلى أن عدد المواقع في زيادة مستمرة حيث تخطى عددها نحو أكثر من 260 موقع ومنصة في المنطقة العربية، يستهدفوا كافة البلدان وفي مقدمتهم مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل