اعلان

فوائد المرمرية المذهلة للصحة العامة.. تعرف عليها

المرمرية هي عشب يستخدم لعلاج أمراض الجهاز الهضمي وفقدان الشهية، بما في ذلك والغازات (انتفاخ البطن) ، آلام المعدة ، والإسهال،. كما انها تستخدم للحد من الإفراط في العرق واللعاب. وللاكتئاب، وفقدان الذاكرة، ومرض الزهايمر . تستخدم النساء المرمرية في فترات الطمث المؤلمة، وهذه بعض فوائد المرمرية

1- تساعد المرمرية في علاج الاختلالات الكيميائية التي في الدماغ و التي تسبب أعراض مرض الزهايمر لعلاج مرض الزهايمر تناول المرمرية لمدة 4 أشهر لتحسين التعلم والذاكرة ومعالجة المعلومات في الأشخاص الذين يعانون من اعراض خفيفة الى معتدلة من مرض الزهايمر .

2- تساعد المرمرية في علاج القرح الباردة ، عند وضع المرمرية على شكل كريم على القروح الباردة فانه يشفي القروح الباردة في حوالي 6 أيام .

3- تقلل المرمرية نزيف الرئة كما انها تستخدم لعلاج السعال ونزلات البرد والتهابات الحلق والحنجرة. وستخدم البخار من أوراق المريمية الجافة لتخفيف نوبات الربو. الخاصية العطرية يمكن أن تساعد أيضا في أمراض الرئة والتهاب الجيوب الأنفية.

4- تستخدم المرمرية كعامل نظافة طبيعي للأسنان . أوراق المريمية تستخدم لتنظيف الأسنان عن طريق فرك الجانب العلوي من الورقة على الأسنان واللثة , حيث انها لها خصائص مطهرة لشفاء اللثة المريضة .

5- تستخدم المرمية لمنع الإجهاض و الحفاظ على الحمل حيث أنها تقوي الرحم أثناء الحمل و تمنع الإجهاض و تخفف احتقان المبيض والرحم. فهو يستخدم لعلاج الالتهابات المهبلية وذلك بسبب خصائصه المطهرة .

6- تعزز المرمرية وظيفة الدماغ و هو تحسن الذاكرة و تستخدم لعلاج الأمراض الدماغية وتؤخذ جنبا إلى جنب مع الحساء و اليخنات .

اقرأ أيضًا... تعرفي على الطريقة المثالية لاستعمال الكركم للعناية بالبشرة

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: الإفراج عن طاقم سفينة مرتبطة بإسرائيل