اعلان

سانتياجو سولاري مدرب ريال مدريد الجديد.. لا يعرف سوى الملكي

سانتياجو سولاري مدرب الريال الجديد

أعلن نادى ريال مدريد الإسبانى، مساء اليوم الإثنين، إقالة جولين لوبيتيجى من تدريب الملكى بعد النتائج السلبية التى حققها الفريق تحت قيادته مؤخرًا، وذكر البيان الذى نشره النادى عبر موقعه الرسمى بعد انتهاء اجتماع رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز مع مجلس الإدارة، أنه سيتم تعيين سانتياجو سولارى مدرب الفريق الرديف، كمدير فنى للفريق الأول خلفا لجولين لوبيتيجى، وذلك بدءًا من غدٍ الثلاثاء.

وكان ريال مدريد تعرض لخسارة مذلة أمام غريمه التقليدى برشلونة بنتيجة 1-5 فى لقاء الكلاسيكو الذى جمع بين الفريقين أمس، الأحد، على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدورى الإسبانى "الليجا".

ويستعرض "أهل مصر" في السطور التالية من هو سانتياجو سولاري المدري الفني الجديد للملكي:

مسيرته كلاعب:

بدأ سولاري مسيرته الاحترافية كلاعب عام 1996، بقميص ريفر بليت الأرجنتيني، الذي ساهم في فوزه بثلاثة ألقاب، قبل الانتقال إلى أتلتيكو عام 1999، ومنه إلى ريال مدريد بعد عام واحد، وفي عام 2005 انتقل إلى إنترناسيونالي ولعب ضمن جيل تاريخي توج بستة ألقاب خلال ثلاث سنوات، قبل الانتقال إلى سان لورنزو الأرجنتيني عام 2008، ومنه إلى أتلانتي المكسيكي عام 2009، قبل أن يختتم مشواره الكروي بقميص بنيارول الأوروجوياني، الذي لعب له عامي 2010 و2011.

وفي مرحلته الأهم كلاعب مع ريال مدريد، لعب سولاري في جيل الـ "جالاكتيوس" التاريخي، والذي ضم مجموعة من أشهر نجوم كرة القدم في التاريخ، حيث ضم فريق العاصمة الإسبانية في ذلك الجيل البرازيليين رونالدو وروبيرتو كارلوس، الفرنسي زين الدين زيدان، البرتغالي لويس فيجو، الإنجليزي ديفيد بيكهام والإسبانيين راؤول جونزاليس وفيرناندو هييرو، وقضى هناك 5 سنواتٍ يُمكن اعتبارها الأنجح في مسيرته، فخلالها حصل على 7 ألقابٍ محليةً وعالمية.

في عام 2005 قرر سولاري الدخول في تحدٍ جديد، تمثل في انتقاله من الملكي إلى الإنتر الإيطالي الذي كان يحاول بناء فريقاً ينافس على جميع الألقاب وقتها، وقضى الأرجنتيني في إيطاليا 3 مواسم ثم قرر العودة لأرض الوطن، فوجد فريق سان لورينزو فاتحاً ذراعيه له فلم يتردد في الانضمام له، وبعد أن قضى موسماً واحداً انتقل لأتلانتي المكسيكي ومنه لبينيارول الأوروجواياني الذي اختتم فيه مسيرته في 2011.

ألقاب سولاري طوال مسيرته:

حصل سانتياجو سولاري على 16 لقباً طوال مسيرته، وبدأ فوزه بالألقاب وهو في الـ20 من عمره مع فريق ريفر بليت، حيث حصل في عام 1996 على الدوري الأرجنتيني 3 مراتٍ متتاليةٍ عندما كان يُلعب على مرتين في الموسم.

فاز صاحب الـ42 عاماً مع ريال مدريد على 7 بطولات، ففي موسمه الأول فاز بالدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني، وفي الموسم الثاني حصل على دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي والإنتركونتنينتال المعادل لكأس العالم للاندية، وفي موسم 2002-2003 حصل على ثنائية الدوري وكأس السوبر مرةً أخرى.

كانت حقبة سولاري مع الإنتر ناجحةً أيضاً، حيث فاز معهم بالدوري الإيطالي 3 مراتٍ على التوالي، وفاز بكأس إيطاليا مرةً واحدةً، وحصل على السوبر الإيطالي مرتين متتاليتين.

سولاري المدرب:

اما سولاري المدرب فلم يعرف طريقا سوى ريال مدريد حيث بدأ مجال التدريب في قطاع الشباب بالنادي الملكي في الفترة بين 2013 و 2016.

و منذ عام 2016 و يتولى سولاري تدريب ريال مدريد ” ب ” , و سيعود من جديد لفريق الرديف بعد تولي مهمة تدريب الفريق الأول بشكل مؤقت.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً