اعلان

أسباب دفعت حسام حسن للرحيل من المصري والانتقال لبيراميدز

حسام حسن

أعلن حسام حسن المدير الفني للنادي المصري، استقالته من تدريب النادي المصري ، وجائت استقالة العميد بمثابة المفاجأة لجماهير النادي البورسعيدى بعد أربعة أعوام من النجاحات والنتائج الإيجابية.

ولم تتوقف الأحداث عن استقالة حسام حسن فقط من تدريب النادي البورسعيدي فما سرحان ما أعلن نادي بيرامبيدزعن التعاقد رسميا مع حسام حسن كمدير فني للفريق بدلا من الأرجنتيني ريكاردو لافولبي، مع تعيين إبراهيم حسن مديرًا للكرة رغم وجود أحمد حسن كمشرف عام في النادي.

ويستعد المصري حاليًا لمواجهة الإسماعيلي يوم السبت المقبل ضمن منافسات الأسبوع الـ12 من الدوري المصري الممتاز.

وقضى حسام حسن مع المصري أربعة أعوام كان منافسا قويا للأهلي والزمالك وقاد الفريق البورسعيدي للعديد من الإنجازات كان على رأسها الوصول لقبل نهائي الكونفدرالية ونهائي كأس مصر أمام الأهلي والحصول على المركز الثالث في الدوري العام.

ويستعرض "أهل مصر" في السطور التالية أسباب دفعت العميد لتقديم استقالته من الفريق البورسعيد:

-أزمة ملعب بورسعيد:

بالطبع يعتبر عدم لعب النادي المصري على ملعبه أحد أهم الأسباب التي دفعت التوأم حسن للرحيل من النادي المصري حيث رفص حسام حسن خوض اي مباراة في الدوري سوى على ملعبه أسوة بالفرق الأخرى، ولم ينجح مجلس إدارة المصري في حل أزمة اللعب على ستاد بورسعيد حتى الأن وهو الأمر الذي دفع حسام حسن للتعجيل برحيله من النادي البورسعيدى.

-خلافات مع المجلس:

على الرغم من النجاحات الكبيرة التي حققها التوأم حسن مع المدينة الباسلة إلا أنه خلال فترة المواسم السابقة لم تكن علاقة التوأم مع مجلس الإدارة بالشكل الأمثل فظهرت العديد من الخلالفات خلال فترته مع مجلس سمير حلبية وتفجرت ذروتها بعد دخول حسام حسن في صدام مع الإدارة خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية بعد التفريط في عدد من نجوم الفريق، على رأسهم الظهير الأيسر محمد حمدي الذي انتقل إلى صفوف بيراميدز دون علم الجهاز الفني للفريق البورسعيد، وعلى الرغم من أن الأمور كانت تبدو هادئا إلا أن ظلت خلافات كبيرة متواجدو بين سمير حلبية ونجله عدنان حلبية بين التوأم حسن وظهرت ذلك في تصريحات من حين لاخر بين الطرفين.

- الخروج من الكونفدرالية:

فشل المصري في التأهل لأول نهائي قاري في تاريخه بعد الإقصاء من نصف نهائي الكونفدرالية على يد فيتا كلوب الكونجولي، لتستمر عقدة الفريق في هذا الدور للمرة الثالثة، بعدما ودع المسابقة في شكلها القديم عامي 1999 و2002، ورما من المؤكد لو تأهل النادي المصري للمباراة النهائية كان من الإستحالة أن بفكر أن التوأم في قرار الاستقالة.

لكن الفريق رغم تقديم مستويات جيدة في البطولة ودّع نصف النهائي بهزيمة ثقيلة في الكونجو بنتيجة (4-0) بعد الفشل في تسجيل أي هدف خلال لقاء الذهاب، وهو ما فجر غضب الجماهير البورسعيدية من المدير الفني.

ضعف الإمكانيات:

انتقال حسام حسن لبيراميدز جاء سريعا وذلك لأنه، كما أعلن العميد، نادي صاحب إمكانيات كبيرة والتي تتوافق مع أحلامه وطموحاته وهوعكس ما وجده في مواسمه مع النادي المصري الذي اشتكى التوأم من قلة الموارد المادية والبشرية على صعيد الصفقات، وسيجد العميد مع بيراميدز الناشئ حديثًا في الدوري ما كان يفتقده عندما كان مديرا فنيا للمصري، وهو الدعم الكامل سواء على المستوى الفني أو المادي، إذ أكد حسام في تصريحات سابقة أن الأهلي والزمالك وبيراميدز يتفوقون في هذا الأمر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً