اعلان

أهالي سوهاج: السحابة السوداء تعتم السماء وتكتم على أنفاسنا وأبصارنا ( فيديو وصور)

سحابة سوداء

استغاث أهالي سوهاج من أن السحابة السوداء تغطي السماء، وتعتم أرجاء كبيرة ومتفرقة بالمحافظة، خاصة في قرى الجنوب، نتيجة لتصاعد أدخنة حرائق مخلفات المحاصيل الزراعية.

وقال حشمت عدوى، من أبناء مركز البلينا إنه كان يستقل سيارة وبرفقته بعض المواطنين، وتوقفت السيارة أكثر من مرة؛ نتيجة عدم الرؤية الواضحة التي تعرضهم للخطر، وتهدد بانقلاب السيارة؛ مما ينذر بكارثة على الطريق.

وأكد أحمد على، من أبناء قرية المجابرة فى جرجا، أن الأدخنة كانت متصاعدة من الحقول، وكست سماء القرية، وأثرت على التنفس وعلى صحة الكبير والصغير؛ لذا نناشد المسئولين التحرك واتخاذ اللازم .

وكشف عدوى أن عملية التخلص من الحرائق تتم علنا فى الحقول على مرأى ومسمع من الجميع وأمام أعين الوحدات المحلية، دون تحرك أحد، مؤكدا أن هذا يعرض الجميع، خاصة الأطفال والعجائز للخطر، ويصيبهم بأمراض الصدر وضيق التنفس .

وأكد محافظ سوهاج الدكتور أحمد الأنصاري أنه تم تحرير 86 محضرل لمخالفات الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية بنطاق المحافظة حتى الآن ، ووجه اللجان بالوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى بتكثيف أعمال المتابعة بالحقول، والعمل على منع انتشار تلك الظاهرة.

كما كلف رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع أحد المصانع بالمنطقة الصناعية بغرب طهطا بجمع ورفع المخلفات الزراعية من الحقول دون أي تكلفة أو أعباء على المزارعين, حيث يقوم المصنع بشراء تلك المخلفات من المزارعين واعادة تصنيعها وتحويلها إلى خشب مضغوط, وهو ما يحقق الاستفادة للمزارعين، ويساهم فى الحفاظ على البيئة وصحة المواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام (4-0) في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووول جاكسون