اعلان
اعلان

برلماني: السيسي أعاد الهيبة لمصر وبفضله أصبحنا قوة مؤثرة

النائب سليمان العميرى عضو مجلس النواب عن محافظة مطروح

قال النائب سليمان العميرى، عضو مجلس النواب عن محافظة مطروح، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لألمانيا للمشاركة فى أعمال القمة المصغرة للقادة الأفارقة هامة على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية وعلى مستوى العلاقات الثنائية بين البلدين، وأنها تعد خطوة كبيرة في سبيل تعزيز التعاون الاقتصادى بين أفريقيا وأوروبا.

وأضاف "العميري"، في تصريحات صحفية له اليوم، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وضع مصر فى مسارها الصحيح فى إدارة العلاقات الخارجية وأعاد للدولة هيبتها، وأصبحت مصر قوة إقليمية كبيرة ومؤثرة ولها ثقل ووزن وحيثية دولية، وذلك كله بفضل تحركات القيادة السياسية الخارجية منذ وصوله لسدة الحكم.

وتابع: أن الزيارات المكثفة أسهمت فى تغير الموقف لدى المسئولين بألمانيا، وأن ألمانيا أصبجت صديق بفضل السياسات المصرية ومن ناحيه ما يخص التطور الاقتصادى وحصار الإرهاب ودور مصر فى القضايا الاقليميه وحماية الحريات.

وأشار نائب مطروح إلى أن ملف الهجرة غير الشرعية هام جدا بالنسبة للشعب الألمانى كما ان أنجيلا ميركل ترغب فى الاستفادة بما تبذله الحكومة المصرية لمواجهة هذا الأمر الذى يمثل أزمة كبيرة وتريد التخلص منها فى أسرع وقت ممكن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض