اعلان

حبس منتحل صفة أستاذ جامعي 4 أيام على ذمة التحقيقات في طنطا

صورة ارشيفية

أمرت نيابة أول طنطا، اليوم الثلاثاء، بحبس نصاب 4 أيام على ذمة التحقيق؛ لانتحاله صفة أستاذ جامعي وإنشاء أكاديمية وهمية، والحصول على أموال مقابل التقديم بها.

تعود أحداث الواقعة لورود معلومات لإدارة البحث بقيادة اللواء السعيد شكري، تفيد قيام محمد.ر.ج، ٤٢ عامًا، حاصل على دبلوم فني مهني، ومقيم دائرة أول طنطا بالنصب والاحتيال على جهات ومؤسسات حكومية والتعامل معها منتحلًا صفة دكتور جامعي، وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث للتحرى للتاكد من صحة المعلومة، وأثبتت تحريات العقيد وليد فايد، مدير إدارة مباحث الأموال العامة بالمديرية، صحة المعلومات من قيام المذكور وقيامه بترويج شهادات خبرة من الأكاديمية الوهمية الخاصة به مقابل مبالغ مالية على غير الحقيقة، وبمداهمة مكتبه الكائن بشارع على يبك الكبير بدائرة قسم ثانٍ طنطا تم ضبط مستندات منسوب صدورها لجهات حكومية بخاتم مزور لشعار الجمهورية.

كما تم ضبط أختام وأكلاشيهات ودفاتر تحصيل مبالغ مالية وكارنيهات خاصة به، مثبت بها صفة دكتور، وشهادات مزورة من مجلس الوزارء وجهاز التنظيم والإدارة لتلك الأكاديمية كأحد مراكز التدريب.

وضبط لاب توب و٢ موبايل يتضمنان محادثات بين المتهم وضحاياه، مطالبين يشهادات خبرة وهمية منه.

تم التحفظ على المضبوطات واقتياد المتهم إلى ديوان الإدارة، وحرر له محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق معه، والتى اتخذت قرارها السالف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصطفى مدبولي: نرفض تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر أو الأردن