اعلان
اعلان

"وصلة مدح " من أعضاء "محلية البرلمان" للسيسي.. تعرف على السبب

لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

شهد اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، وصلة مدح وشكر من أعضاء اللجنة للرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال مناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من نواب البرلمان، والمتعلقة بضبط منظومة تراخيص المحاجر، ومنع إهدار المال العام فيها.

حيث أشاد رئيس اللجنة النائب أحمد السجيني، باهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بهذا الملف، واجتماعه لأكثر من مرة مع المعنيين لبحث آخر التطورات فيه، كان آخرها اجتماع حكومة بحضور رئيس الوزراء، ووزير التنمية المحلية اللواء محمود الشعراوي، خلال الأسبوع الماضي.

وأضاف: "أن الرئيس عبدالفتاح السيسي حريص على منع إهدار المال العام، وبالتالي إغلاق المحاجر المخالفة التي تعمل دون ترخيص سيساهم كثيرًا في ضبط المنظومة.

وقال النائب بدوي النويشي، وكيل لجنة التنمية المحلية، إن توصيات اللجنة فى هذا الشأن، تضمنت، إلزام وزارة التنمية المحلية بالتنسيق بين المحافظات وخاصة محافظات المنيا وبنى سويف والقليوبية والقاهرة، لضبط منظومة تراخيص المحاجر وحسن استغلالها لمنع إهدار المال العام، وتوجيه وزارة التنمية المحلية بإغلاق المحاجر المخالفة التى تعمل بدون ترخيص، وإخطار نقل المحاجر بإزالة المخالفة فور صدورها، وإجراء التعديلات التشريعية اللازمة لضبط المنظومة، والالتزام بتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة بالبراءة على بعض مالكى سيارات نقل المواد الحجرية".

وقال النائب محمد الحسيني، عضو لجنة التنمية المحلية، أن هناك توجيهات من أعلى مستوى للحكومة لوقف إهدار المال العام في منظومة المحاجر، وهو ترجمته الحكومة في سرعة التعامل مع هذا الملف وإصدار قرارات وإجراءات فورية، مضيفا:" لولا اهتمام الرئيس السيسي بهذا الموضوع لما انتهينا منه".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو