اعلان

جماعة "أنصار البخاري" تستعد لحملة اغتيالات في مصر وليبيا.. والكتيبة تلجأ لغسيل أموال "داعش"

صورة ارشيفية
كتب : سها صلاح

"جماعة أنصار البخاري" البديل الحالى لتنظيم داعش الإرهابي،أسم تم تداوله منذ أمس بعد ظهور أدلة جديدة على تمويل قطر وإيران لهم وقد أنفردت أهل مصر بالكشف عن عملياتهم "المشبوهة" القادمة خاصة في مصر، انبثقت من آسيا ثم أنتقلت سريعاً في عهد أبو بكر البغدادي مؤسس تنظيم داعش إلى افريقيا، وخطورة تلك الجماعة ليست فقط في عددها أو كم الأسلحة التي تمتلكه بل أيضاً أن نشاطها يتركز على الدول العربية خاصة سوريا وليبيا ومصر، وذاع صيت تلك الكتيبة بعد المقاطعة العربية لإمارة قطر الإرهابية ووضع أحد مموليها القطريين عبد الرحمن النعيمي المعروف باسم خليفة بن لادن، وهو رئيس سابق لاتحاد كرة القدم القطري ومؤسس جمعية الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية التي تربطها علاقات مع العائلة المالكة في قطر.

ممولي كتيبة أنصار البخاري

إعداد جماعة أنصار البخاري الإرهابية يتم بإمداد إيراني وقطري بالأسلحة والمال لتحل محل تنظيمي داعش والنصرة ورغم أنها تشكلت في سوريا من مقاتلين عرب وأجانب عام ٢٠١٤، إلا أن جماعة "أنصار البخاري" إلا أنها سيطرت على بعض المناطق في الآونة الأخيرة على سوريا والعراق وليبيا والصومال.

وتمكنت جماعة "أنصار البخاري" بمساعدة جيش النظام السوري ومليشيا حزب الله، من التوجه إلى مدينة درعا جنوب سوريا، ومن ثم الانتشار على طول الخط الرابط بينها وبين إدلب الذي يبلغ طوله نحو ٦٠٠ كيلومتر.

اقرأ أيضاً.. "أنصار البخاري" البديل الجديد لـ"داعش".. التنظيم يعلن عن نفسه بعملية في القاهرة 11 نوفمبر مقابل 30 مليون دولار.. و"ولاية سيناء" يستعد لمبايعته

مؤسس جماعة أنصار البخاري

يعتبر أيمن جواد التميمي هو مؤسس كتيبة أنصار البخاري، ومازال يقودها حالياً مع 5 قيادات أخريين من قيادات تنظيم داعش وجبهة النصرة، اثنان منهم عراقيان، والثلاثة الباقون أردني وأوزبكي وإيراني.

ويتنقل "التميمي" بين العراق وسوريا ومصر وليبيا، وحالياً يتواجد في النجف العراقية، للقاء الإرهابي قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

معلومات عن جماعة أنصار البخاري

تتكون جماعة أنصار البخاري من 5 آلاف مسلح، لديهم صوارخ ومدفعية ثقيلة واسلحة متطورة، يمتلكون آلات لطباعة جوازات السفر للتنقل بها بين دول العالم المختلفة وتنفيذ عملياتهم، كاشفا أن تنقلات مسلحي وقادة هذه الجماعة تنفذ عبر مطارات بيروت وطهران والنجف وبعض الدول الأفريقية.

مخطط جماعة أنصار البخاري

ستنفذ جماعة "أنصار البخاري" خلال المرحلة القادمة هجمات مسلحة، عبر تفجيرات واغتيالات واختطافات وتفخيخ الطرق والمباني والسيارات في سوريا ومصر، ومن ثم العراق.

أنصار البخاري يعيدوا غسيل أموال داعش

في سياق متصل حذرت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية، من عودة الحياة لتنظيم داعش الإرهابى بثوب جديد في في جماعة أنصار البخاري، خاصة وأنه يجد طرق لجمع مليارات الدولارات من خلال الضرائب والسطو وبيع النفط، حيث جمع خلال فترة 2016 ستة مليارات دولار،وتقوم جماعة أنصار البخاري منذ فترة وجيزة بغسل أموال تنظيم داعش المتبقية للبدء بعملياتها القادمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأخطاء التحكيمية في الدوري تنهي مسيرة بيريرا في رئاسة لجنة الحكام (خاص)