اعلان

نصائح ذهبية لتحصل على الأغلبية المطلقة في انتخابات اتحاد الطلبة

انتخابات اتحاد الطلاب
كتب : منى حسن

يستعد الأيام الحالية العديد من الطلاب، ممن ينوون الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية، المزمع انطلاقها الخميس المقبل بكل الجامعات المصرية، ويحلم هؤلاء الطلاب بالفوز بلقب رئيس الاتحاد، ويسعى لتدعيم موقفه وأن يكون على أتم الاستعداد حتى ينال الفوز.

"أهل مصر"، يقدم مجموعة من النصائح الذهبية، لكل من ينوي الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية 2018، للفوز بلقب رئيس الاتحاد، أو أعضاء اللجان الفرعية، على النحو التالي:

عليك الاهتمام بشدة بالطلاب المستجدين في الفرق الاولى، وتعريفهم بكيان الاتحادات الطلابية ونشاطها، والاستماع باهتمام لمطالبهم، وتلبية جميع المطالب على قدر المستطاع، والمشاكل التي تواجههم، كل هذا سيكون له مردود إيجابي بأن تكسب أصواتهم لصالحك.

عليك أيضًا أن تحسن استغلال فترة الدعايا الانتخابية أفضل استغلال، بالانتشار بأكبر قدر ممكن بين الطلاب ، والتواجد لاطول فترة ممكنة داخل الحرم الجامعي، بالإضافة لاستعراض البرنامج الخاص بك والترويج له بين الطلاب وخاصة المستجدين.

عليك أن تتحلى بمجموعة من الصفات، أبرزها التواضع وخاصة في أسلوب التعامل مع الطلاب، والقدرة على العمل الجماعي، والاهم أن تكون قدوة للطلاب، لأن رئيس الاتحاد بمثابة رئيس جمهورية الطلاب داخل الجامعة.

استعن بكل من يفيدك في العمل العام والطلابي، وتعاون مع الاتحادات بالكليات الأخرى لتحققوا تكامل الاتحاد العام للجامعة، واسأل من سبقوك وخذ رأيهم واصنع قرارك من نفسك، واكسب ضلعين أساسيين لتنجح مسيرتك بالإضافة لضلع الطلاب، وهما إدارة الجامعة ورعاية الطلاب.

لا تدخل نفسك في مهاترات سياسية، وابعد جامعتك عن السياسة، فالجامعة مكان للعلم وليس السياسة، وأيضًا لا تهمل دراستك، ولا تسمع لغير الطلاب ولا تعمل إلا من أجل الطلاب.

ووفقًا للجدول الزمني للانتخابات، فإنه من المقرر أن ينطلق مارثون الانتخابات الطلابية الخميس المقبل، ببدء أعمال الانتخابات الطلابية بالجامعات خلال الفترة من 1 نوفمبر وحتى 15 نوفمبر المقبل، إذ أن الجامعات أنهت استعداداتها لاستقبال هذا الماراثون الطلابى.

وتنص اللائحة الطلابية المنظمة لعمل الانتخابات الطلابية على أن تشكل الاتحادات الطلابية من طلاب الكليات والمعاهد الجامعية المقيدين بها لنيل درجة البكالوريوس أو الليسانس، وأن يكون التقدم للانتخابات كتابياً على النموذج الذى تعده الجامعة ويقدم المرشح الطلب إلى لجنة الإشراف على الانتخابات بعد اعتماده من السلطة المختصة.

ويشترط فيمن يتقدم للترشيح لعضوية لجان مجالس الاتحادات أن يكون مستجدا فى فرقته الدراسية بالنسبة لطلاب النظام الفصلى ونظام العام الكامل سواء كان مسجلا بنظام الانتظام أو الانتساب الموجه، وأن يكون مستجدا ولم يرسب فى أكثر من مقررين من المقررات التى سجلها فى العام الماضى بالنسبة لطلاب نظام الساعات المعتمدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
14 مليار دولار.. رئيس الوزراء: تسلمنا الدفعة الثانية من صفقة تطوير رأس الحكمة