اعلان

فوائد بيض السمان لصحة الأطفال

بيض السمان: هو من أكثر الأكلات غرابةً وشيوعًا بين الناس ،وما يميزه أن له طرف أكبر من الآخر، وتحيط به قشرة رقيقة صلبة.

ويحتوي على بياض البيض والصفار في الداخل، وهو غني بالكثير من العناصر الغذائية المميزة، ويتم الحصول عليه من طائر السمان والمسلوق منه أفيد من المقلي وذلك لأنه أكثر صحية،ويسمى أحيانًا بيض "الفري" وهذه بعض فوائد بيض السمان:

- يساعد في الوقاية من أمراض الجهاز الهضمي. يقوي جهاز المناعة. يفتح الشهية. يقي من الأمراض المعوية.

- يساهم في نمو الأطفال بشكل صحي. يحقق التوازن البدني والعقلي للطفل. 

- يحسن بيض السمان من معدل الذكاء يحسّن التمثيل الغذائي. ينشط الأعصاب والجهاز المركزي. يخزن البروتين في الجسم. يفيد العظام والأظافر والشعر.

- تعد من أهم فوائد بيض السمان مقاومته العالية لأعراض الحساسية، أي أن هذا النوع من البيض لا يسبب مطلقا أي حساسية خصوصا عند الأشخاص الذين لديهم حساسية من بيض الدجاج، ولذلك ينصح الأشخاص الذي لا يتقبلون أكل بيض الدجاج بتناول بيض الفري لأنه لا يسبب أي حساسية في الجسم.

- ينصح الأطباء ببيض الفري كدواء فعال في حالات قرحة المعدة، ومعالجة قرحة الإثنى عشر والقولون، والالتهابات الأخرى التي يمكن أن يعاني منها الجهاز الهضمي مثل التهابات المعدة.

اقرأ أيضًا...فوائد اللب الأبيض لإنقاص الوزن وغيرها.. تعرف عليها

- يقضي بيض السمان على حالات فقر الدم، لأنه كما ذكرنا يحتوي على نسبة عالية جدا من الحديد أي ما يعادل خمسة أضعاف نسبة الحديد الموجودة في بيض الدجاج، وكذلك يحتوي أيضا على البوتاسيوم المفيد جدا لكريات الدم الحمراء والبيضاء حيث يعمل على مكافحة السموم التي من الممكن أن تصيب الدم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً