اعلان

قراصنة يخترقون موقع الفيفا ويستعدون لنشر معلومات "حساسة" يوم الجمعة

تعرض موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لعملية قرصنة كبيرة ،بواسطة قراصنة مجهولين أكدوا أنهم يستعدون نشر معلومات حساسة وخطيرة يوم الجمعة المقبل ،وهو ما أدي إلي إثارة تكهنات كبيرة حول طبيعة المعلومات التي تم سرقتها من الموقع ، ودفع البعض إلي الإشارة بأنها تتعلق برئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر ، وقرعة مونديال تنظيم بطولة كأس العالم القادمة 2022 ، و العمليات السرية القذرة التي مكنت قطر من الفوز بحق التنظيم .

وقال ناشطون ألمان علي مواقع التواصل الاجتماعي، أن صحيفة دير شبيجل حصلت علي كمية كبيرة من المعلومات ،من بينها عقود ورسائل بريد الكتروني وهي تستعد لنشرها خلال الأيام القادمة ، لكن الصحيفة الألمانية رفضت التعليق علي هذه الأنباء وفضلت التزام الصمت .

وأقر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) هذا الأسبوع بأن أنظمة الكمبيوتر الخاصة به تعرضت للقرصنة ، وندد بهذه العملية مؤكدا أنها تهدد الحفاظ علي نزاهة ،وشعبية اللعبة الأولي في العالم .

ونفي خبراء الأمن السيبراني ، وجود أي علاقة بين الاختراق الجديد الذي تعرض لها موقع فيفا، وبين الهجوم السابق الذي شنته مجموعة مرتبطة بوكالة المخابرات الروسية في عام 2017، و أدى إلى نشر قائمة من اختبارات المخدرات الفاشلة لبعض لاعبي كرة القدم.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، أن طبيعة المعلومات التي تم اختراقها في الهجوم الإلكتروني الثاني لموقع الفيفا ، لم تتضح بعد لكن مجموعة من المؤسسات الإعلامية الأوروبية تعتزم نشر سلسلة من الموضوعات تستند إلى الوثائق الداخلية التي تم سرقتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: مصممون على التوصل لاتفاق بين إسرائيل وحماس الآن