اعلان

غضب برلماني من تجاهل المحافظين للنواب.. ومروان: الحكومة تقدركم

صورة ارشيفية

شهد اجتماع لجنة الإدارة المحلية برئاسة المهندس أحمد السجيني، اليوم الأربعاء، حالة من الغضب الشديد الذي انتاب أعضاء اللجنة، بعد أن أعلن مكتب اللجنة، اعتذار محافظ السويس اللواء عبدالمجيد صقر، عن الحضور، الاجتماع المخصص لمناقشات عدد من طلبات الإحاطة بشأن الأزمات والمشاكل التي تواجهها المحافظة.

وقال النائب محمد الحسيني، عضو لجنة الإدارة المحلية، أن الحكومة وأعضائها لا يقدرون نواب البرلمان ولا دورهم، وبالتالي فإن المحافظين يسيرون على نهجها في التعامل مع أعضاء البرلمان، ولا يبالون بالأعضاء وباجتماعاتهم.

فيما قال النائب بدوي النويشي، وكيل اللجنة، إن واقعة تجاهل المحافظين لاجتماعات اللجنة تكررت أكثر من مرة، ولابد من وقفة حاسمة، فنحن نواب عن الشعب، وجئنا هنا للدفاع عن حقوقهم، ولا نقبل بهذا التجاهل.

وأعلن المستشار عمر مروان وزير شؤون مجلس النواب، رفضه للأصوات البرلمانية التي تؤكد أن الحكومة لا تقدر نواب البرلمان، ولا دورهم، قائلا:" نواب البرلمان مقدرين من جانب الحكومة، ولهم مكانتهم عندها".

وأضاف "مروان": "أن التعاون بين النواب والحكومة فريضة، وليست مجاملة إطلاقا.. هذه تعليمات رئيس الحكومة".

وبشأن اعتذار المحافظ وعدم حضوره لإجتماع اللجنة، قال" مروان": "إنه اعتذر عن الحضور من أجل الإلمام بكل التفاصيل المتعلقة باللقاء.. وتكون لديه إجابات واضحة لكل التساؤلات.. وهذا يعد تقدير من جانبه للجنة، بحيث يأتى إلى هنا للحديث بكل أمانة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | خطيرررررررررررررة رضا سليم