اعلان

فتح باب الترخيص لـ6 آلاف "توك توك" حلًا لمشكلة المواصلات ببني سويف

صورة أرشيفية

وافق المجلس التنفيذي لمحافظة بني سويف، على فتح باب الترخيص لـ 6000 توك توك إضافية، لحل مشكلة نقل المواطنين بالمراكز، نظرا للزيادة المطردة للإمتداد العمراني، الذي تطلب زيادة وسائل المواصلات، ضمن جهود المحافظة لتقنين التوك توك وتنظيم خط سيره.

جاء ذلك خلال انعقاد المجلس التنفيذي برئاسة المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف، بحضور اللواء جرير مصطفى مساعد وزير الداخلية مدير أمن بني سويف، والعقيد محمد جمعة حجازي المستشار العسكرى للمحافظة، الدكتور عاصم سلامة نائب محافظ بني سويف، واللواء عصام العلقامي السكرتير العام، واللواء تامر أبو النجا السكرتير العام المساعد، فضلا عن رؤساء المدن ومديري المصالح الحكومية.

وشدد المحافظ، على أهمية تطابق الإشتراطات الفنية، والتنظيمية على التكاتك التي سيمنح لها التراخيص، والتى من أهمها منع تسيير مركبات التوك توك على الطرق الرئيسية والسريعة، وأن يقتصر سيرها فى الطرق الفرعية الداخلية.

ووجه المحافظ، بتكثيف الحملات المرورية بالتنسيق بين إدارة المرور والوحدات المحلية والجهات المعنية، لإلزام سائقي التوك توك بالالتزام بخطوط السير المحددة، والحد من التكدس المرورى الذى قد يكون التوك توك سببا أساسيا له فى بعض الأحيان، مشيرا إلى أنه كلف المرور، بإعداد تصور لتنظيم عمل التكاتك بالشوارع وخطوط السير بما يحقق السيولة المرورية وعدم التواجد فى الطرق الرئيسية.

وعلى الجانب الأخر، طالب المحافظ بتسهيل الإجراءات أمام سائقى أو أصحاب التكاتك، للحصول على التراخيص وتقنين أوضاعهم دون أن يؤثر ذلك على استيفاء الاشتراطات الأساسية، والتى لا يمكن التساهل فيها، مع دراسة الوضع الحالى لتوزيع الحصص المسموح بها لكل مركز، وامكانية زيادتها أو تعديلها بما يتناسب مع طبيعة الحركة المرورية واحتياج المواطنين لهذه الخدمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً