اعلان
اعلان

مطار طابا يستقبل أول رحلة بولندية بعد توقف 4 سنوات بالطبل والمزمار

قال مصدر مطلع بالشركة المصرية للمطارات، أن مطار طابا الدولي استقبل عصر اليوم الأربعاء، أول رحلة قادمة من بولندا وعلى متنها نحو 180 راكب، منوهًا بأن هذه الرحلة هي أول رحلة يستقبلها المطار بعد توقف دام 4 سنوات متواصلة.

وأضاف المصدر الذي رفض ذكر اسمه، أن الفريق يونس المصري وزير الطيران، هو صاحب الفضل في إعادة تشغيل المطار مرة أخرى، أخذًا على عاتقه تطوير وتشغيل كل المطارات الموجودة على أرض مصر، مشيرًا إلى أن مطار طابا له مكانة خاصة حيث يقوم بتنشيط حركة السياحة في منطقة طابا نويبع، وهو أحد عوامل الجذب السياحي للمنطقة. 

تم استقبال الوفد السياحي البولندي بالورود والطبل البلدي والمزمار، وقدمت فرق شعبية فقرات فلكورية ورقصة التنورة للسياح فور خروجهم من المطار.

جدير بالذكر أن مطار طابا الدولي، تبلغ مساحته قرابة 10 كيلو متر مربع ويضم مبنى الركاب سعة 600 راكب/ ساعة وصالة للسفر والوصول وقاعة كبرى.

ويعد المطار من المطارات التي سلمت لهيئة الطيران المدني في سيناء بعد 25 أبريل 1982 م، لإدارته مدنيا ورغم فتحة أمام حركة النقل الجوي الدولي بعد استلامه فلم يستخدم إلا بواسطة قوات الأمم المتحدة لحفظ السلام المتمركزة على حدود مصر وإسرائيل، يقع المطار حوالي 37 كم شمال غرب مدينة طابا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء