اعلان

"أهل مصر" داخل سوق "الغرق" بالفيوم.. الأسعار ولّعت نار (صور)

تشهد أسواق الخضار بمحافظة الفيوم ارتفاعا غير مسبوق في أسعار الخضراوات والفاكهة ما تسبب في عزوف المواطنين عن الشراء خلال الفترة الأخيرة والتقت كاميرا "أهل مصر" مع التجار والمواطنين باكبر سوق بقرية الغرق التابعه لمدينة أطسا.

تجولت عدسة "أهل مصر"، داخل "سوق الغرق" بالفيوم، للإطلاع على الأسعار الأخيرة المقررة عند التجار، بعد المبادرات التي شنتها وزارة الداخلية وعلى رأسها مبادرة " كلنا واحد"، وخضار بلدنا".

قول ماهر خلف موظف، إن الأسعار واصلت ارتفاعها داخل "سوق الغرق"، اليوم الأربعاء ووصل سعر كيلو الطماطم إلى 13 جنيها، والبطاطس 12 والفلفل الأخضر 10 جنيهات، والكوسة 8 جنيهات، والخيار 5 جنيهات، وأسعار الفاكهة ارتفاعها، حيث وصل سعر كيلو التفاح إلى 20 جنيها والموز 7جنيهات والجوافة 10 جنيهات، وتسبب هذا الارتفاع عن عزوف الأهالي عن الشراء.

وتقول أم علي "ربة منزل"، إن سوق الغرق أقدم وأكبر الأسواق بقرى الفيوم مع الارتفاع غير المسبوق في الأسعار إلى عدم قدرة الأهالي على شراء الاحتياجات اليومية ومتطلبات المنزل مضيفه أنها إصيبت بالحسرة بسبب عدم قدرتها علي شراء كميات تكفي لاطعام أسرتها.

ويتابع جمعه محمد تاجر، إن السر في ارتفاع أسعار الخضروات والفاكهة تجار الشادر عدم وجود تسعيرة رسمية لها بعد خروجها، مطالبا رقابة من التموين بإعلان أسعار البيع والضرب بيد من حديد على احتكار بعض التجار للسلع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً