اعلان

بعد مصادرة "الوطن".. تعليمات للصحف السودانية: قطر خط أحمر

قالت صحف سودانية إنها تقلت تعليمات من الأجهزة الأمنية تحذر فيها من توجيه أي انتقادات إلي دولة قطر، باعتبارها "خط أحمر" وذلك بعد ساعات، من مصادرة عدد الأربعاء من صحيفة "الوطن" اليومية، بسبب نشرها مقال للكاتب الصحفي الشهير "يوسف سيد احمد خليفة "، انتقد فيه سياسة قطر ودعمها للتطرف والإرهاب، ومحاولاتها المستمرة للإضرار بدول المنطقة ، عبر ألتها الإعلامية ممثلة في الجزيرة واذرعها المختلفة.

ونشرت "سودان تربيون"مقتطفات من مقال "يوسف سيد احمد خليفة" ، الذي تسبب في مصادرة صحيفة "الوطن" ،وتساءل فيه الكاتب عن الأسباب التي تمنع قطر ، تسخير إعلامها من اجل مصلحة الأمة العربية والإسلامية.

وقال يوسف سيد أحمد خليفة في المقال :"لماذا لا تسخّر قطر إعلامها من أجل مصلحة الأُمة العربية والإسلامية. ماذا تريد قطر عبر آلتها الإعلامية والتي هي أكبر من حجمها كدولة مساحةً وعدد سكان؟."

وأضاف: "قطر وبدون استحياء وعبر قناة الجزيرة روجت وهلًّلت وكبًّرت لما أسمته الربيع العربي والذي في آخر المطاف اتضح أنه تغيير للأنظمة وليس ثورة كما زعموا".

واتهم "يوسف سيد احمد خليفة" الدوحة بإيواء مجموعات من المتطرفين الإسلاميين بهدف زعزعة بعض الدول العربية والتحريض عليها وقال:"أمام قطر خيار واحد فقط وهو تسخير آلتها الإعلامية لكي تدافع عن نفسها ولا تتهم الآخرين، تدافع عن الاتهامات التي طالتها ولا تزال تطالها وهي التآمر وتدنيس السياسة بالمال ومحاولات قلب الأنظمة التي تعاديها دون مبرر واضح إضافة إلى محاولتها الفاشلة لتعبئة الرأي العام العالمي والشعبي ضد الأشقاء في الإمارات والسعودية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً