اعلان

تحويل مقالب قمامة أوسيم في الجيزة لساحات خضراء

تحويل مقالب قمامة أوسيم بالجيزة لساحات خضراء
كتب : نهى نجم

تمكنت محافظة الجيزة من إزالة 7 مقالب للقمامة تراكم بها المخلفات على مدار سنوات بمركز ومدينة أوسيم وكانت تتسبب في اندلاع الحرائق وصدور الروائح الكريهة للمناطق السكنية المحيطة بها.

وقال اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، إن المقالب التى تم إزالتها عانت من التقصير من قبل القائمين على النظافة بالمركز مما أدى إلى تفاقم حجم المخلفات بها ووصلت لمساحة 20 ألف م مخلفات وقمامه تم رفعها بالكامل.

وأشار محافظ الجيزة إلى أن المخلفات والقمامة التي تم نقلها إلى المقالب العمومية من خلال 1360 نقله بالسيارات كبيره السعة شملت مقالب مصطفى ركاب والقنطره البيضاء والكحكه وسمير جوهر والسيد صالح والنمر والجد.

وكلف المحافظ رئيس مركز ومدينة اوسيم بتعيين حراسة ثابته على المناطق التى تم رفع المخلفات منها وتوفير حاويات وصناديق لالقاء المخلفات بها لعدم تكرار التراكمات واستمرار متابعة رفع المخلفات يوميا لرفع كفاءة النظافة بالمركز، بالإضافة إلى التعاون مع الاهالى لتحويل المناطق التى كانت تتواجد بها تلك المقالب الى ساحات خضراء مدعومه بالزراعات والاشجار للحد من التلوث البيئي وحتى لا يقوم الاهالي بالقاء المخلفات وتجميعها مرة اخرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فيفا يعلن رسميا إيقاف قيد الزمالك 3 فترات بسبب خالد بوطيب