اعلان

تفاصيل جديدة بشأن جثة جمال خاشقجي.. عذبوه قبل القتل بالحمض القاتل

جمال خاشقجي
كتب : سها صلاح

استكمالاً لنظرية الافتراضات التي مازالت قائمة في قضية جثة جمال خاشقجي، دون أدلة واضحة، رجحت السلطات التركية أن جثة جمال خاشقجي تمت إذابتها باستخدام حمض الأسيد داخل القنصلية السعودية، أو في مقر القنصل السعودي العام، على الرغم من أن الديوان الملكي السعودي أكد إن جثة جمال خاشقجي تم تسليمها لمتعاون محلي في تركيا.

وقال المسؤول التركي إن النائب العام السعودي "سعود المعجب" الذي أتم زيارة استغرقت 3 أيام في إسطنبول، لم يقدم أي معلومات جديدة حول جثة جمال خاشقجي، لكنه صرح فقط بأن الكاتب الصحفي جمال خاشقجي مات مخنوقاً، وهذا ما أعلنته رسمياً النيابة العامة التركية في إسطنبول في 2 أكتوبر الماضي داخل القنصلية السعودية في اسطنبول، وفقاً لخطة معدة مسبقاً.

وقالت صحيفة الواشنطن بوست أن قضية مقتل جمال خاشقجي دفعت الولايات المتحدة لفتح ملفي الأزمة الخليجية وحرب اليمن، ودعت أمس إلى اجتماع المتصارعون على الدولة المنكوبة خلال 30 يوم.

اقرأ ايضاً.. جثة جمال خاشقجي أذيبت بـ"حمض

الهيدروفلوريك".. أدلة جديدة تم العثور عليها في مياه الصرف الصحي

وقال المسؤولون بأن التوصل إلى حل في هذين الملفين، "لن يكون سريعًا"، إلا أن الإدارة الأميركية تسعى للتوصل إلى "تطور ملموس" بشأنهما في نهاية العام الجاري، مشيرين، في هذا الإطار، إلى "الدعوات الرسمية الأخيرة للتوصل إلى حل في القضيتين".

ونقلت الشبكة، في تقرير نشرته، اليوم الخميس، عن مسؤولين أميركيين، ومصادر دبلوماسية مطلعة، قولهم إن "الوقت قد حان، للمضي وتحقيق الأهداف التي تريدها الولايات المتحدة الأميركية، بوقف حملة القصف السعودي في اليمن، إلى جانب حل الأزمة الخليجية".

وفي سياق متصل كشفت شبكة "سي إن إن"، نقلاً عن مسؤولين أميركيين، أن إدارة الرئيس دونالد ترامب، تسعى للتوصل إلى "تطور ملموس" من قبل السعودية، لحل الأزمة الخليجية والحرب في اليمن، بعد قضية اغتيال خاشقجي.

وبعد صمت دام 18 يوما، أقرت الرياض بمقتل خاشقجي داخل قنصليتها إثر ما قالت إنه "شجار"، وأعلنت توقيف 18 سعوديا للتحقيق معهم، فيما لم تكشف عن مكان الجثة.

وهددت تركيا اليوم السعودية بالكشف عن مكان جثة جمال خاشقي أو ستبقى وحيدة في المنطقة، ومازالت الروايات تتناقض والافتراضات تحدث دون أدلة جازمة على ماحدث في الحقيقة يوم 2 أكتوبر داخل القنصلية السعودية في اسطنبول، وكيف قُتل جمال خاشقجي، أو من دبر لقتله.

حمض

الهيدروفلوريك

يعتبر هذا الحمض من المواد

الكيميائية المذيبة للحديد والبشر،

ويتكون حمض الهيدروفلوريك من محلول "فلوريد الهيدروجين" المذاب في

الماء، عادة ما يتم تخزين حمض الهيدروفلوريك في حاويات بلاستيكية، ويقوم بتدمير

الأنسجة البشرية، وتتم الإذابة خلال 20 إلى 25 دقيقة ولكن إذا تمت إضافة الماء

للحمض يستغرق الأمر 12 ساعة فقط حتى تنكسر العضلات والغضاريف، وبحلول اليوم

الثاني، حتى العظام تحولت إلى غبار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً