اعلان
اعلان

وسائل التواصل ليست ضمنها.. أكثر 5 مواقع تصفحًا في الدول العربية

صورة أرشيفية

في ظل اتجاه أغلب مستخدمي الإنترنت في العالم، إلى الاعتماد على مواقع التواصل الاجتماعي في حياتهم اليومية بشكل مستمر، إلا أن مؤشرات استخدام الدول العربية جاء عكس المتعارف، حيث اتجهوا إلى مواقع أخرى مثل Google وYoutube.

وكانت مصر الدولة الوحيدة بين 4 دول عربية، التي تصدر فيها مواقع التواصل الاجتماعي قمة المواقع التي يتصفحها مستخدمي الإنترنت، وهو ما يرصده "أهل مصر" في تقريره لأكثر 5 مواقع تصفحاً في 4 دول عربية، وهي مصر والسعودية والإمارات والكويت على النحو التالي:

في مصر تصدر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قائمة اهتمامات المصريين، حيث جاء في المرتبة الأولى، وتلاه على الترتيب مؤشر البحث جوجل مصر، ثم موقع الفيديوهات "يوتيوب"، وجاء جوجل في المركز الرابع، وأخيراً تويتر.

وفي السعودية جاء مؤشر البحث جوجل في الصدارة، ثم جوجل سعودية أرابيا، وجاء في المركز الثالث موقع الفيديوهات يوتيوب، ثم موقعي التواصل الإجتماعي فيس بوك وتويتر على التوالي.

وفي الامارات تصدر مؤشر البحث جوجل اهتمامات مستخدمي الإنترنت، ثم موقع الفيديوهات "يوتيوب"، وجاء في المركز الثالث جوجل إمارات ارابيا، ثم موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وأخيراً موقع الصور انستجرام.

وفي الكويت تصدر موقع الفيديوهات "يوتيوب" اهتمامات مستخدمي الإنترنت، وجاء بعده مؤشر البحث جوجل، وتلاه جوجل كويت ارابيا في المركز الثالث، ثم موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر على التوالي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو