اعلان

"وجها لوجه".. بعد إعلانه الترشح أمام ترامب في انتخابات 2020 .. تعرف على أبرز مواقف الفنان السنغالي "إيكون"

كتب : سارة صقر

جاء إعلان الفنان السينغالي "إيكون" عزمه الترشح للانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية لسنة 2020، ضمن عدة مواقف له يسعى من خلالها لجذب الرأي العام العالمي بعد أن قام بطرح عملة رقمية خاصة به .

وكشفت عدد من التقارير الإعلامية أن "إيكون" سبق له أن صرح لمجموعة من المنابر الإلكترونية عزمه الترشيح للانتخابات الرئاسية الأمريكية، موازاة مع مشروعه في تأسيس سوق للعملة الافتراضية في المدن السياحية بالسينغال.

كما انتقد "إيكون" الرئيس الحالي للولايات المتحدة دونالد ترامب وقال إنه يشعر بالقلق من تصاعد العنف في أمريكا منذ توليه الرئاسة.

وبالفعل عمل "إيكون" على الإستثمار خلال السنوات الأخيرة، في الدول الإفريقية من أجل إنشاء المدارس، والمراكز الصحية، وإتاحة الوصول إلى الكهرباء مع مؤسسة "إضاءة إفريقيا ".

وكان مغني الراب "إيكون" قد اعلن في يونيو الماض، أنه انشأ عملته الرقمية للاستخدام في "مدينة إيكون للعملات الرقمية" لاستخدامها في "مدينة إيكون للعملات الرقمية" الإفريقية الجديدة.

وخلال جلسة في كان ليون، قال المغني السنغالي الأصل "إيكون" إن عملته الرقمية المشفرة الخاصة، أكوين Akoin، ستكون متاحة في غضون أسبوعين لاستخدامها في المنطقة الممتدة على مساحة ٢٠٠٠ فدان التي قدمها له رئيس السنغال.

وتصف "مدينة إيكون للعملات الرقمية" نفسها بأنها "مدينة قائمة على العملات الرقمية ١٠٠٪، حيث تمزج التصاميم الرائدة في تخطيط المدن الذكية مع لوحة بيضاء لتحويل التعاملات البشرية والتجارية اليومية إلى تقنيات رقمية مشفرة، لتقود نحو ابتكار طريقة جديدة جذرية للعيش".

وفي عام 2015 كشف النجم الأمريكي إيكون، في تصريحات صحفية على هامش مشاركته في الدورة الـ١٤ من مهرجان موازين الغنائي الدولي المقام في العاصمة المغربية الرباط، أنه يعتز بالإسلام جدا، ويرى أنه شرف لأي فنان.

وأعرب المطرب العالمي عن اعتزازه وفخره بكونه فنانًا مسلمًا يقدم فنًا عالميًا يسمعه ويشاهده الملايين في مختلف دول العالم.

وعلى جانب آخر عبر إيكون عن سعادته بالعمل مع الفنان المصري تامر حسني، مؤكدا أنة يتمنى العمل معه مرة أخرى، موضحا أن تامر فنان متميز وموهوب ويعرف كيف يقديم عملا قويًا يحقق النجاح المطلوب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً