الموهوبين بجنوب سيناء تنظم ندوة لا للتنمر (صور)

ads

زياد حماده

09:12 م

الخميس 01/نوفمبر/2018

الموهوبين بجنوب سيناء تنظم ندوة لا للتنمر (صور)
الموهوبين بجنوب سيناء تنظم ندوة لا للتنمر
حجم الخط A- A+

أقامت إدارة الموهوبين والتعلم الذكي بمديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء، اليوم الخميس، ندوة تثقيفية بعنوان "لا للتنمر"، بالمركز الدائم للموهوبين والتعلم الذكي ومقره المدرسة الثانوية الفندقية بطور سيناء، حضرها الدكتورة ياسمين عبد اللطيف شكري، دكتورة أمراض التخاطب والتوحد، ضمن خطة العام الدراسي الجارى بحضور عدد من أهالي مدينة طور سيناء، وشرم الشيخ، بمشاركة عشرات الطلاب من مختلف المراحل الدراسية من مدارس التربية والتعليم والأزهر الشريف والتمريض، وعدد من أولياء الأمور والاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين.

الموهوبين بجنوب سيناء


تناولت الندوة مفهوم التنمر، أوضحت "شكري" أنه شكل من أشكال العنف والإساءة والإيذاء الذي يكون موجهًا من شخص أو مجموعة من الأشخاص إلى شخص آخر أو مجموعة من الأشخاص الأقل قوة سواء بدنيا أو نفسيا وقد يكون عن طريق الاعتداء البدني والتحرش الفعلي وغيرها من الأساليب العنيفة.


الموهوبين بجنوب سيناء


وأضافت أن الأشخاص المتنمرين، يتبعون سياسة التخويف والترهيب والتهديد، وقد يمارس التنمر في أكثر من مكان كالمدرسة أو العمل أو غيرها من الأماكن المختلفة، كما تناولت الندوة أقسام التنمر وأنواعه وآثاره ومعالجته.

وعقب انتهاء الندوة تم فتح باب الأسئلة والنقاش حول موضوع الندوة والتي تفاعل معها الحضور صغارا وكبارا بشكل كبير كانت من أبرز إيجابيات الندوة. 

وفي الختام، أهدت الدكتورة ياسمين عبد اللطيف شكري للمركز الدائم للموهوبين والتعلم الذكي، شهادة اجتياز البحث العلمي الخاص بها، والذي أجازته اللجنة العلمية بالمؤتمر الدولي الثاني لكلية الاعلام جامعة جنوب الوادي، تحت عنوان "الاعلام والاستثمار والتنمية المستدامة "، والذي عقد خلال الفترة من 26-30 اكتوبر 2018 بمدينة الغردقة.

موضوعات متعلقة