اعلان

التنمية المحلية: 5 محاور أساسية ترتكز عليها مسابقة أفضل حي

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
كتب : نهى نجم

أوضح اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن مسابقة اختيار أفضل حي أو مدينة أو مركز على مستوى الجمهورية ترتكز على 5 محاور أساسية، تشمل الإصحاح البيئي والتنمية العمرانية والتنمية المحلية والمشاركة الشعبية وتحسين الخدمات.

يأتي ذلك في إطار إعلان موافقة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على رعاية مسابقة وزارة التنمية المحلية لاختيار أفضل (عاصمة محافظة – مدينة – حي – مركز – قرية) على مستوى محافظات الجمهورية، والتى تستهدف تحفيز القيادات والارتقاء بمستوى أداء الإدارة المحلية.

وأضاف شعراوي أنه يأتي تحت كل محور مجموعة من البنود الفرعية التى تساعد على تقييم أداء الوحدات المحلية فيما يخص هذا المحور، حيث يخصص درجة لكل محور، ويتم ترتيب الوحدات المحلية المتسابقة حسب إجمالى درجاتها فى جميع المحاور.

جدير بالدكر أن المسابقة تأتى فى إطار تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتحسين مستوى معيشة المواطن والارتقاء بالخدمات التى تقدم له، لافتًا إلى أن المسابقة تستهدف اختيار وتكريم الوحدات المحلية المتميزة فى جميع الجوانب، التى تؤثر مباشرة على جودة الحياة للمواطن المصري، وسيكون الاختيار مبنيا على تقييم قدرة الوحدة المحلية على توفير المنظومة المتكاملة للتنمية الشاملة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً