اعلان

موظف بسمنود يحارب غلاء البطاطس بزراعة الشوارع (فيديو)

البطاطس بزراعة الشوارع

بعد انتشار ظاهرة ارتفاع أسعار البطاطس بمحافظة الغربية، ووصول الكيلو لأكثر من 12 جنيها، وتدخل مسئولى المحافظة بالتعاون مع التموين، وطرح كميات من بطاطس الثلاجات، والتى تم ضبطها لدى عدد من المحتكرين وبحملات شنتها الزراعة والتموين، لجأ بعض المواطنين لفكرةه الاأكتفاء الذاتى، حيث لجأ "محمد زهران" موظف بمجلس مدينة سمنود وأحد أبناء المدينة، لتجربة زراعة البطاطس بأجولة رمل وتراب بمحيط منزله وفى شارعه.

وخلال أسبوع الأزمة بدأت بوادر المحصول فى الظهور.

"أهل مصر" التقت محمد زهران؛ لتتعرف على تجربته..

يقول زهران: بطبيعة حال الغربية وسمنود خاصة تشتهر بالزراعة، فالأراضى تحاوطنا من كل مكان، فلِمَ لا نستغلها، وبدلا من إلقاء القمامة وعمل صبات خرسانية أمام كل منزل نزرع الشوارع، وسنحقق اكتفاء ذاتيا ونكسر جشع التجار.

وتابع: فى البداية اشتريت 5 كيلو جرام من التقاوى، بسعر 8 جنيهات للكيلو الواحد، وبدأت فى تجميع التربة فى أجولة صغيرة ورصها بمحيط منزلى والمنازل المحيطة، فهى لا تحتاج إلى عناية فى الزراعة، مجرد ريها والحفظ عليها من نبش الأطفال، وآمل أن أجمع محصولا جيدا يكفى لتخزين المنزل، وعدم اللجوء للأسواق.

واختتم: عندما قمت بنشر فيديو الزراعة على مواقع التواصل الاجتماعى، قام عدد من الأصدقاء بتجربة الفكرة، وفى الفترة القادمة سوف نبدأ في زراعة الأسطح، كنوع من توفير النفقات، وذلك بعد الارتفاع الجنونى للأسعار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً