اعلان

5 نجاحات للأطباء المصريين.. الفراعنة يخففون آلام البشر

5 نجاحات للأطباء المصريين..الفراعنة معملين يخففون آلام البشر

تمكن دكتور هاني عبد الجواد، استشاري جراحات العمود الفقري بكلية طب البنات جامعة الأزهر بالقاهرة، والحاصل على زمالة جراحات العمود الفقري للأطفال والكبار من جامعة مونتريال بكندا، من إجراء عملية لعلاج إعوجاج العمود الفقري، التي تعد الأخطر من نوعها في العالم، وقد استغرق الأمر حولي 7 ساعا، ولم تكن هذه المرة هي الأولى التي يبهر فيها الأطباء المصريين العالم بإنجازاته، وفيما يلي عرض لـ 5 عمليات أثبت من خلالها الفراعنة كفائتهم.

اقرأ أيضًا.. شاهد الطفلة تمكنت من أن ترعب العالم في عيد الهالويين

1_ أطباء بالعريش ينجحون فى استأصال ورم سرطانى من بطن طفل

نجح فريق طبي بمستشفى العريش العام، فى إزالة ورم سرطانى من بطن طفل عند الكلية اليمنى فى عملية جراحية نادرة من نوعها تجرى لأول مرة بشمال سيناء

2_ استئصال ورم 10 كيلو من بطن مريضة بالمستشفى الجامعي بالمنصورة

نجح فريق طبي بمستشفى المنصورة الجامعي، فى استئصال ورم بالمبيض من بطن مريضة تبلغ من العمر 45 عامًا فى جراحة نادرة تجرى لأول مرة بالمنصورة.

3_ استئصال ورم يزن 13 كيلو فى عملية جراحية لعجوز بأسيوط

نجح فريق طبي بأحد مستشفيات أسيوط فى إجراء جراحة دقيقة لاستئصال ورم ضخم يزن نحو 13 كيلو جرام بالغدة فوق الكلوية "الكظرية"، اليسرى من بطن عجوز.

4_ جراحة نادرة لاستئصال ورم باستخدام ماكينة القلب الصناعي

نجح فريق طبي من قسمي جراحة القلب والصدر ومركز المسالك البولية فى استئصال ورم ممتد من الكلى اليسرى لمريضة إلى الأذين الأيمن للقلب عن طريق الوريد الأجوف السفلى، وتم الاستئصال باستخدام ماكينة القلب الصناعي بدون توقف عضلة القلب وهى من الحالات النادرة.

5_استئصال 22 ورم ليفى من رحم سيدة

نجح الدكتور وائل البنا، استشاري النساء والتوليد في استأصال 22 ورم ليفي من الرحم دون استئصال للرحم نفسه بالإضافة إلى تجمعات دموية حول الأنابيب لسيدة تزن 130 كيلو، وهو ما يمكنها من الحمل والإنجاب بعد الشفاء. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً