اعلان

الترجى التونسي يستعد للاحتفال بمئويته على ملعب برج العرب بفوز على الأهلي

أهل مصر

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الترجي، بالاحتفال بمئويته على ستاد برج العرب بالإسكندرية، خلال لقاء فريقي الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، اليوم الجمعة في تمام الساعة التاسعة.

يعتبر فريق الترجي، هو أقدم نادٍ رياضي متعدد الاختصاصات في تونس وأكثرها تتويجًا محليًا في رياضتي كرة القدم وكرة اليد، ويلقب بفريق الدم والذهب، يضم عدة اختصاصات أخرى هى الكرة الطائرة، كرة السلة، الملاكمة، المصارعة، الجيدو، السباحة، كمال الأجسام، ويعد فريق كرة القدم للنادي من المتراهنين التقليديين على لقب البطولة صحبة النادي الأفريقي والنجم الرياضي الساحلي والنادي الرياضي الصفاقسي.

مشاهدة مباراة الأهلي والترجي.. بث مباشر

وتكون مقابلات الدربي التي تجمعه بالنادي الأفريقي ذات نكهة خاصة، ومنذ الاستقلال عام 1956، فاز الترجي على النادي الإفريقي بـ49 مقابل 30 للنادي الأفريقي، فاز فريق كرة القدم بالبطولة 27 مرة، وبالكأس 16 مرة وبالثنائي 4 مرات، آخرها خلال عام 2011 وهو أول ثنائي بعد الثورة، وبذلك يكون الترجي صاحب أكبر عدد من البطولات وكذلك أكبر عدد من الكؤوس في تونس، عرف الفريق قاريا فترته الذهبية في التسعينات بفوزه بثلاثة ألقاب مختلفة إضافة لكأس السوبر والكأس الأفروآسياوية، كما أحرز لقب رابطة الأبطال الأفريقية مرتين مع وصوله إلى النهائي 6 مرات.

للترجي عدة أرقام قياسية منها أن غريمه التقليدي النادي الأفريقي عجز عن الانتصار عليه مدة 10 سنوات متتالية في كل البطولات، أما فريق كرة اليد، فقد فاز بالبطولة 30 مرة، منها 15 مرة بصفة متوالية بين 1971 و1985، كما فاز بالكأس 25 مرة منها 16 مرة بالثنائي.

وسيقاتل فريق الترجي من أجل الفوز في مباراة اليوم أمام نظيره الأهلي، حتى يتمكن من الاحتفال بنادي المئوية وأيضًا بفوزه على أفضل فريق في القارة السوداء، لذلك من المتوقع أن يبذل الترجي أقصى ما لديه من أجل الانتصار.

تقام المباراة في التاسعة مساء اليوم على ملعب "برج العرب" بالإسكندرية، بينما تقام مباراة العودة يوم 9 نوفمبر على ملعب "رادس".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً