اعلان

كيف تحركت الدولة بعد حادث دير الأنبا صموئيل؟.. الرئيس يتوعد والمؤسسات تدين

أهل مصر
كتب : سارة صقر

ينتظر المصريون القصاص العادل والسريع من الإرهاب الغاشم الذي لا يتوانى في استهداف المدنيين، وكانت آخر تلك العمليات الإرهابية ما حدث عصر اليوم عندما استهدف إرهابيون أقباطًا كانوا في طريقهم إلى دير الأنبا صموئيل، ليسفر الحادث الإرهابي عن استشهاد 7 أشخاص وإصابة آخرين، في الحادث الذي عرف إعلاميًا بحادث المنيا، وبعد دقائق قليلة من استهداف الأقباط، انتفضت أجهزة الدولة بكل مؤسساتها لتدين وتعلن إجراءات حازمة من شأنها أن تردع الإرهاب الذي أصبح يصارع النزع الأخير.

وتوعد الرئيس عبد الفتاح السيسي بمتابعة جهود مصر في مكافحة الإرهاب وتعهد بالقضاء عليه، كما نعى شهداء حادث الهجوم على أتوبيس قرب دير الأنبا صموئيل بالمنيا.

وقال الرئيس خلال صفحته الرسمية على "فيس بوك": "أنعى ببالغ الحزن الشهداء الذين سقطوا اليوم بأيادٍ غادرة تسعى للنيل من نسيج الوطن المتماسك.. وأتمنى الشفاء العاجل للمصابين وأؤكد عزمنا على مواصلة جهودنا لمكافحة الإرهاب الأسود وملاحقة الجناة.. هذا الحادث لن ينال من إرادة امتنا في استمرار معركتها للبقاء والبناء".

كما نعى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، شهداء حادث المنيا الإرهابى، الذى وقع اليوم، مؤكدا أن هذا الحادث لن يزيد المصريين إلا إصرارا على مواجهة الإرهاب الأسود، واستكمال بناء دولتهم.

وأضاف مدبولى مع الوزراء المعنيين تداعيات الحادث، حيث أجرى اتصالا مع وزراء الداخلية والصحة والتضامن الاجتماعي؛ لتقديم الرعاية الكاملة والدعم المعنوي للمصابين ولأسر الشهداء، وكذا العمل على سرعة ضبط الجناة، وتقديمهم للعدالة.

ومن جهته أدان الأزهر الشريف، بشدة الهجوم الإرهابي الخسيس الذي استهدف دير الأنبا صموئيل بالمنيا، اليوم الجمعة، مما أسفر عن وفاة وإصابة عدد من المواطنين الأبرياء، معربا عن خالص تعازيه لجميع المصريين ولأسر وذوي الضحايا الأبرياء، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

وأكد الأزهر أن مرتكبي هذا العمل الإرهابي الجبان مجرمون تجردوا من أدنى معاني الإنسانية، وهم بعيدون كل البعد عن تعاليم الأديان التي تدعو إلى التعايش والسلام ونبذ العنف والكراهية والإرهاب، وتجرم قتل الأبرياء والآمنين، مشددًا على أن استهداف الإرهاب للمصريين لن يزيدهم إلا إصرارًا وعزيمة على المضي قدمًا صفًا واحدًا في الحرب على الإرهاب.

وكانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أعلنت أن أحد الأتوبيسات الذي يقل أقباطًا من زوار دير القديس الأنبا صموئيل المعترف -بمغاغة - بمحافظة المنيا، قد تعرض للاعتداء بالقرب من منطقة الدير، مما أسفر عن سقوط شهداء ومصابين.

وأضافت الكنيسة في بيان لها، أن الحادث أسفر عن سقوط شهداء ومصابين.

شاهد عيان يروى عن حادث دير الانبا صموئيل: الهجوم بدأ في تمام الواحدة ونصف ظهرًا

أصغر ناجي من حادث دير الانبا صموئيل: الإرهابيون كان معهم دراجة بخارية وسيارتين (فيديو)

الصور الأولى لاتوبيس ضحايا دير الانبا صموئيل

طفل ناج من حادث دير الانبا صمويل يروي تفاصيل الهجوم : استهدفتنا الأعيرة نارية بشكل كثيف

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً