اعلان

احتجاجاً على حادث المنيا الأخير.. أقباط يقطعون السكة الحديد بـ"مغاغة والعدوة".. وينظمون مسيرة بالصلبان (صور)

أهل مصر
أهل مصر

قام المئات من الأقباط بمركزي مغاغة والعدوة شمال محافظة المنيا، بقطع الطريق الصحراوي الغربي المؤدي إلي دير الأنبا صموئيل واعترض المتظاهرون السيارات التي تمر بالحجارة احتجاجاً على حادث المنيا الاخير الذي استهدف أتوبيسات متجهة لـ دير الانبا صموئيل بالمنيا.

وردد المتظاهرون الهتافات المناهضه للإرهاب واشعلوا النيران في إطارات السيارات، وطالبوا بسرعة ضبط الجناة والقصاص للشهداء.

وفي ذات السياق قطع المئات من الأقباط أيضا السكة الحديد احتجاجًا علي سقوط ضحايا في حادث المنيا الإرهابي الذي استهدف سيارة ميكروباص تقل عددًا كبيرًا من الأقباط أثناء عودتهم من زيارة لدير الأنبا صموئيل.

كما نظم المحتجون مسيرة ثالثه جابت شوارع مركز مغاغه شمال المنيا رافعين الصلبان. 

وفي السياق ذاته أكد مصدر أمني، أن مستشفي مغاغة استقبلت 11 مصابا أغلبهم من أسرة واحدة. 

وكانت مدينة العدوة، تعرضت عصر اليوم، لهجوم مسلح من قبل مجهولين، أسفر عن استشهاد 7 أقباط معظمهم من محافظة المنيا، والباقون من مخافظة سوهاج، وإصابة 13 آخرين تم نقل عدد منهم إلى مستشفى الشيخ زايد بالقاهرة، لخطورة حالتهم.

وفى وقت سابق أعلن اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، استهداف مجهولين لأتوبيس رحلات في طريق عودته من دير الانبا صموئيل بمركز العدوة، وقد أسفر الحادث عن وفاة 7 وإصابة 13 مواطن حتى الآن.

وانتقلت على الفور الأجهزة الأمنية والتنفيذية لموقع الحادث، واعلنت مديرية الصحة بالمنيا حالة الطوارئ بمستشفيات العدوة وبني مزار ومغاغة، كما دفعت هيئة الأسعاف بعدد من السيارات لنقل .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً