اعلان

جزيرة تختفي بشكل غامض وحرس السواحل يحاول فك اللغز

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

اختفت جزيرة إيسانبي هاناكيتاكوجيما اليابانية بشكل مفاجئ، من علي الخريطة وبدأ خفر السواحل بحث واسعة في محاولة لفك لغز الاختفاء الغامض ،وسط مخاوف من غرقها تحت المياه الباردة في بحر أوخوتسك بين الطرف الشمالي لمنطقة هوكايدو اليابانية وروسيا، بعد أن تآكلت بفعل الرياح العاتية والثلوج.

وكانت جزيرة "إيسانبي هاناكيتاكوجيما" ، واحدة من بين 158 جزيرة يابانية غير مأهولة، قامت الحكومة اليابانية بتسجيلها منذ 4 أعوام في مسعى لرسم حدودها الإقليمية مع روسيا.

وسبب اختفاء الجزيرة مشكلة كبيرة لليابان، التي تسعي إلي ترسيم حدودها البحرية مع روسيا ، خاصة أن القانون الدولي ينص علي أن الجزر التي تسجل ضمن الحدود الإقليمية لدولة ما، لابد إن تكون ظاهرة فوق سطح البحر، مما يثير مخاوف لدى اليابانيين بعد اختفاء الجزيرة أن المياه الإقليمية للبلاد قد تقلصت.

الغريب أن سكان قرية "ساروفوتسو" لم يلاحظوا اختفاء الجزيرة، التي تبعد حوالي نصف كيلومتر فقط عن بلدتهم،لكن الباحث الياباني هيروشي شيميزو لاحظ ذلك و دق ناقوس الخطر بعد زيارة القرية المجاورة للجزيرة المفقودة، وأخبر السلطات أنه لم يكن قادرا على تحديد موقع جزيرة "إيسانبي هاناكيتاكوجيما".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة انتشار بطيخ مسرطن في الأسواق