اعلان

للمرأة الحامل.. القرنبيط للحماية من التشوهات الخلقية وفيروسات الشتاء

يعد القرنبيط من أبرز الأطعمة الشعبية التى يفضلها العديد من الأفراد، كما يساعد الإكثار من تناوله فى فصل الشتاء على الحماية من العديد من الأمراض والمشاكل الصحية ومن أبرزها الحماية من الأورام السرطانية ومشاكل القلب والأوعية الدموية، وترجع فوائد القرنبيط إلى احتوائه على نسبة عالية الفيتامينات والمعادن مثل الكاليسوم والبوتاسيوم والماغنسيوم، وأيضا المواد المضادة للأكسدة والبيتا كاروتين والبروتينات، وكل هذه العناصر تساعد على تعزيز مناعة الجسم وإمداده بالعناصر التى يحتاجها.

ومن أبرز فوائد تناول القرنبيط:

- يساعد فى الحماية من الأورام السرطانية بسبب إحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة التى تساهم فى منع تكون الجذور الحرة بداخل الجسم.

- يساهم فى الحفاظ على صحة القلب وحمايته من العديد من المشاكل والأزمات القلبية المفاجئة، وذلك بسبب إحتوائه على العناصر الغذائية المفيدة للقلب ومن أبرزها عنصر الأوميجا 3 .

- يساعد الإكثار من تناول القرنبيط على التخلص من مشاكل المعدة والجهاز الهضمى، وذلك نتيجة احتوائه على نسبة عالية من الألياف التى تعمل على تليين المعدة.

- ينصح بالإكثار من تناوله فى فصل الشتاء، لما له من دور فعال فى تعزيز الجهاز المناعى بالجسم، والحماية من نزلات البرد وفيروسات فصل الشتاء.

- يحتوى القرنبيط على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، التى تساعد بدورها على التخلص من الوزن الزائد والسمنة المفرطة.

- ينصح المرأة فى فترة الحمل بالإكثار من تناول القرنبيط لما له من دور فعال فى حماية الجنين من التشوهات الخلقية، وإمداد المرأة بالفيتامينات والمعادن التى تحتاجها فى تلك الفترة.

- يحتوى على نسبة عالية من الكاليسوم والمغنسيوم والمعادن الهامة التى تساعد بدورها على تقوية العظام والمفاصل والحماية من التهابات العظام ومشاكل الهشاشة والضعف فى العظام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.5 درجات يضرب جزر كرماديك قبالة سواحل نيوزيلندا