اعلان

حادث دير الأنبا صموئيل.. الأمن يمشط جبال الصعيد لضبط الإرهابيين

وزير الداخلية اللواء محمود توفيق

قالت مصادر أمنية في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر" أنه يجري الآن شن حملات أمنية مكبرة لتمشيط جبال الصعيد لمطاردة مرتكبى حادث دير الأنبا صموئيل بالمنيا؛ وهذه الحملات مدعومة بقوات قتالية من الإدارة العامة للعمليات الخاصة بقطاع الأمن المركزى برئاسة اللواء طارق الفقي مدير الإدارة.، وكانت قد كشفت مصادر أمنية في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر" أن وزير الداخلية اللواء محمود توفيق أمر بتشكيل فريق بحث جنائي على أعلى مستوى لسرعة تحديد وضبط مرتكبى واقعة الهجوم على سيارة ميكروباص كانت تقل عدداً من الأقباط في طريقهم إلى دير الأنبا صموئيل بالمنيا.

وأشارت المصادر إلى أن فريق البحث يضم قطاعات الأمن الوطني برئاسة مساعد أول وزير الداخلية للقطاع اللواء عماد صيام وقطاع الأمن العام برئاسة مساعد أول وزير الداخلية للقطاع اللواء علاء الدين سليم؛ وبمشاركة قطاع الأمن المركزي والعمليات الخاصة برئاسة مساعد أول وزير الداخلية للقطاع اللواء أحمد إسكندر؛ بالتنسيق مع مديرية أمن المنيا برئاسة اللواء مجدى عامر وعدد من الإدارات العامة بالوزارة أبرزها الإدارة العامة للمباحث الجنائية للوزارة برئاسة اللواء محمود أبو عمره.

كانت قد كشفت مصادر أمنية في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر" أن هناك 7 ضحايا لحادث الهجوم على سيارة ميكروباص كانت تقل عدداً من الأقباط في طريقهم إلى دير الأنبا صموئيل بالمنيا؛ من بينهم نساء وأطفال.

وأكدت أن الحادث الإرهابي الذي وقع قرب دير الأنبا صموئيل بالمنيا استهدف سيارة ميكروباص كانت تقل عدداً من الأقباط في طريقهم إلى الدير.

وأضافت أن سيارة دفع رباعي يستقلها مجموعة من الارهابين الملثمين نفذوا العملية وفروا هاربين؛ وأن الحادث تم الساعة 2 مساء أمس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً